شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مميش: الملك عبدالله “حكيم العرب”

مميش: الملك عبدالله “حكيم العرب”
وصف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بـ"حكيم العرب" .

وصف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بـ"حكيم العرب" .

 

وقال مميش "إننا نقدم التحية لرجال الأعمال السعوديين الممثلين عن خادم الحرمين الشريفين والذي نعتبره حكيم العرب" بحسب قوله.

 

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح مؤتمر مجلس الأعمال السعودي المصري والذي عقد بالإسماعيلية ظهر اليوم السبت، لبحث فرص الاستثمار المتاحة في مشروعات تنمية محور قناة السويس.

 

وأضاف مميش "إن مصر تقدر المواقف الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حكيم العرب ولشعب السعودية الشقيق وما قدمه من دعم سياسي واقتصادي الذى سيظل محفورا فى ذاكرة الشعب المصري"، بحسب قوله.

 

والملك عبد الله بن عبد العزيز مواليد 1924- يبلغ 90 عام – يعد أكبر داعم للانقلابات العسكرية في العالم العربي ومنها انقلابي السيسي وحفتر، كما  أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرًا اتهمت فيه المملكة العربية السعودية بانتهاك حقوق الإنسان، وذكر تقرير المنظمة أن الآلاف من المعتقلين زج بهم في المعتقلات وأصبحوا رهنًا لها لسنوات دون محاكمة منهم دعاة ورجال دين.

 

كما ذكر أن السلطات تنتهك حقوق الإنسان بشكل مكثف وعلى نطاق واسع وأن المجتمع الدولي يتغاضى عن هذه الانتهاكات، كما ذكر التقرير أن السعودية استخدمت نفوذها الدولي القوي للإفلات من المساءلة، بينما تقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة الحكومة على هذه الانتهاكات. وأن تلك الانتهاكات ترتكب بسرية وتكتم ضد أي معارض بالمملكة أو أي منتقد للأسرة الحاكمة ، ويحتجز معظمهم طيلة أعوام بمعزل عن العالم الخارجي ودون محاكمة.

 

والملك عبد الله  يعتبر من أثرى أثرياء العالم، حيث ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى الملوك في العالم نشرت في 2010 أن قيمة ثروته تقدر ب18 مليار دولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023