شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميسي “ملك الليجا” بعد اكتساح إشبيلية بخماسية

ميسي “ملك الليجا” بعد اكتساح إشبيلية بخماسية
حصل النجم الأرجنتيني الدولي "ليونيل ميسي" على لقب ملك الدوري الأسباني لكرة القدم، بعد...
حصل النجم الأرجنتيني الدولي "ليونيل ميسي" على لقب ملك الدوري الأسباني لكرة القدم، بعد وصوله الرقم القياسي للهداف التاريخي للمسابقة، بعد فوز ساحق على ضيفه إشبيلية 5 – 1 مساء السبت على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.
 
سجل "البرغوث" ثلاثية في شباك إشبيلية ليرفع رصيده إلى 253 هدفًا؛ متفوقًا بفارق هدفين على تيلمو زارا أسطورة أتلتيك بلباو ، لينتزع النجم الأرجنتيني بذلك لقب الهداف التاريخي لليجا، بعد ما يزيد بقليل على عشرة أعوام من بداية مشواره مع برشلونة.
 
رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني؛ ليقلص – من جديد – الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي تغلب على ايبار 4 – صفر في وقت سابق مساء السبت، إلى نقطتين.
 
افتتح برشلونة التسجيل في الشوط الأول بهدف في الدقيقة 21 سجله ميسي ليعادل رقم زارا برصيد 251 هدفًا، وهو الرقم الذي انتظره على أحرّ من الجمر في الأسابيع الأخيرة، حيث أخفق في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات سابقة بالليجا.
 
وفي الشوط الثاني، أدرك إشبيلية التعادل في الدقيقة 47 بهدف أحرزه جوردي ألبا بالخطأ في مرمى فريقه.
 
واستعاد برشلونة تقدمه بهدف للنجم البرازيلي نيمار في الدقيقة 49، قبل أن يضيف إيفان راكيتش الهدف الثالث في الدقيقة 65.
 
بعدها أشعل ميسي المدرجات  بإضافة هدفيه الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و78، ليعزز رقمه القياسي كهداف تاريخي لليجا، وتنتهي المباراة بفوز برشلونة 5-1 .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023