شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو موسي: ينبغي مراعاة هوية الأمة العربية الإسلامية

عمرو موسي: ينبغي مراعاة هوية الأمة العربية الإسلامية
    أكد عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الظواهر السلبية المصاحبة للانتخابات الرئاسية...

 

 

أكد عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الظواهر السلبية المصاحبة للانتخابات الرئاسية ترجع إلي أن مصر تمارس الديمقراطية لأول مرة ، رافضًا ما يردده البعض بأن هناك قوي داخلية وخارجية تريد أن تجعل مصر علي النموذج التركي من حيث وجود سطوة للعسكر، مؤكدا أنه يفضل أن يكون لمصر تجربة خاصة.

 

وأكد موسي – خلال زيارته لمحافظة الشرقية أمس -أنه ينبغي مراعاة ثوابت عديدة في الحياة السياسية المصرية بعد الثورة منها شعبية التيار الإسلامي وهوية الأمة العربية الإسلامية التي ستتم مناقشة كيفية صياغتها في الدستور الجديد.

وردا على أسئلة بشأن القضايا المتعلقة بتوقع حدوث مشكلات بسبب سيطرة الإسلاميين على الحكم فى مصر، ذكر أن هذا وضع واقعي ينبغي التعامل معه أثناء صياغة الدستور الجديد وهى قضايا قابلة للنقاش، ومنها مسألة تطبيق الشريعة الإسلامية كمصدر رئيسى للتشريع.

وأكد المرشح الرئاسي علي ضرورة أن تتضمن لجنة تأسيس الدستور كل فئات المجتمع من رجال و نساء وأقباط ونوبة وليبراليين وإسلاميين وغيرهم، فليس أمام المصريين في هذه اللحظة التاريخية الفارقة إلا أن يتقبلوا الديمقراطية والحوار، مؤكدا ثقته فى إمكانية حل كل هذه القضايا وان هناك اتفاقا وتفاهما بين شيخ الأزهر والبابا حيال هذه المسائل كما انهما سيصادقان بالتأكيد على صيغة الدستور الجديد والمزمع عرضه قبل نهاية مايو القادم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020