شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نواب “زراعة الشعب” يرفضون بيان الحكومة

نواب “زراعة الشعب” يرفضون بيان الحكومة
  رفض عدد من  أعضاء لجنة الزراعة بمجلس الشعب بيان وزير الزراعة الذي القاه  المهندس محمد رضا إسماعيل، وزير...

 

رفض عدد من  أعضاء لجنة الزراعة بمجلس الشعب بيان وزير الزراعة الذي القاه  المهندس محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، امام اللجنة أمس، مؤكدين أن بيان الوزارة في المجال الزراعي لم يقدم حلولا عملية للمشاكل الزراعية التي تواجهها مصر .

وأكد المهندس أشرف السعيد عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أن بيان الحكومة في مجمله ليس به رؤية واضحة ولا استراتيجيات  واضحة وفيما يتعلق بالجانب  الزراعي قال ان   السياسة المتبعة حاليا في الوزارة هي نفس سياسات النظام البائد.

وأوضح السعيد في تصريح خاص لــــ"رصد" أن الوزير لم يتحدث عن إجراءات واضحة لتطوير الإنتاج الحيواني والثروة السمكية والإستصلاح الزراعي، إضافة  الى عدم طرحه حلول عاجلة لوقف الزحف على الأراضي الزراعية والبناء عليها باستثناء قوله" انه مجلس الوزاراء اتخذ قرار بالتعامل مع وزير الداخلية للوقف الفوري للبناء على الأراضي الزراعية والتعامل مع المباني التي تم تشييدها " مشيرا  الى أن هذا لم يحدث منه شيء حتى الآن ولازالت الإعتدءات مستمرة ولم يتدخل أحد.

وعن القمح المصري قال وزير الزراعة  أن انتاج مصر من القمح 8,5 مليون طن سنويا في حين ان الوزارة لا تحصل سوى على  2,6 مليون طن وهو مايدعو للتسائل حول مصير باقي الكمية إضافة الى  ان الوزير لم يتحدث عن آليات جديدة لتخزين القمح داخل الشون والصوامع .

وأكد السعيد أن الحل بات واضحا للجميع وهو ان تترك حكومة الجنزوري بكامل وزرائها المكان لحكومة قوية تستطيع أن تتعامل بجدية مع مشاكل مصر التي تعاني منها منذ سنوات وتعمل على نهضة مصر ، مؤكدا أنه سيطالب بسحب الثقة من حكومة الجنزوري في الجلسة العامة  لمجلس الشعب.

وكان وزير الزراعة محمد رضا إسماعيل قد  استعرض أمام اللجنة ما انجزته الوزارة خلال الـ90 يوما الماضية وتحدث عن علاقة الإصلاح الزراعي بالأوقاف وعن الثروة السمكية وعن مشاكل المزارع المصرية السودانية, ومشكلة العمالة المؤقتة مؤكدا أن وزارة الزراعة بها 109 الف  عامل مؤقت على مستوى قطاعات الوزارة وقد تم اعتماد 25 الف من جهاز التنظيم والإدارة سيتم تثبيتهم خلال الأيام القادمة

وأوضح اسماعيل أن وزارة الزراعة تعاني تضخما كبيرا من حيث المعينن حيث أشار الى  أن بعض الوزراء السابقين كانو يقومون بتعين أقاربهم وذويهم بالوزارة حتى أن أحد الجمعيات الزراعية بمحافظة الغربية كان بها 500 موظف معين مشيرا  الى ان المطالب الفؤية  المتكررة والإعتصامات التي تشهدها وزارة الزراعة بشكل دوري تعتبر  أحد عوامل فشل الوزارة في القيام بدورها بشكل كامل.

كما تحدث الوزير عن خطته في تطوير الثروة السمكية حيث أشار  الى ان مصر تستورد 400 ألف طن سمك سنويا وتنتج مليون و200 ألف طن سنويا منهم 900 ألف طن من إنتاج المزارع السمكية و300 الف انتاج بحري.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020