شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري يعلن تمديد مفاوضات النووي الإيراني 7 أشهر

كيري يعلن تمديد مفاوضات النووي الإيراني 7 أشهر
  أعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، تمديد الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق في...

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، تمديد الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق في المفاوضات النووية بين إيران، وأعضاء مجموعة 5+1، لسبعة أشهر.
 
وأوضح كيري – في مؤتمر صحفي عقب اختتام جولات المفاوضات مع إيران، بالعاصمة النمساوية فيينا – أن اتفاقًا إطاريًا سيتم التوصل إليه خلال 4 أشهر بين دول 5+1 وإيران، وآخر شاملاً خلال 7 أشهر، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقال كيري "سنعيد تقييم كيفية الاستمرار مجددًا بعملية المفاوضات، في حال عدم التوصل إلى اتفاق سياسي حول المواضيع الرئيسة خلال 4 أشهر، وخارطة طريق واضحة".
 
وانتهت، اليوم الإثنين، المهلة المحددة للمفاوضات حول برنامج إيران النووي بين مجموعة دول 5+ 1، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة لألمانيا، وإيران دون التوصل لاتفاق نهائي.
 
وكانت إيران ومجموعة (5+1)، توصلتا إلى اتفاق مرحلي نتيجة المفاوضات، التي بدأت في 24 من نوفمبر من العام الماضي، وتضمن الاتفاق التوصل إلى حل نهائي في (20) من يونيو 2014، إلا أن بروز نقاط خلاف بين الجانبين، دفع إلى تمديد الموعد النهائي للتوصل إلى حل حتى 24 من نوفمبر الجاري.
 
ومنذ عام (2003)، والغرب يثير الشكوك في نية طهران، ويتهمها بالسعي لإنتاج سلاح نووي، الأمر الذي تنفيه طهران، وتعلن أنها تطور برنامجها النووي من أجل أغراض سلمية. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023