شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسرى الفلسطينيون يواجهون أوضاعا مأساوية داخل سجون الاحتلال

الأسرى الفلسطينيون يواجهون أوضاعا مأساوية داخل سجون الاحتلال
  قال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" (مختص بشؤون الأسرى)، إنّ الأسرى الفلسطينيين، داخل السجون الصهيونية،...

 

قال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" (مختص بشؤون الأسرى)، إنّ الأسرى الفلسطينيين، داخل السجون الصهيونية، يواجهون أوضاعا "كارثية" في ظل المنخفض الجوي العميق الذي يجتاح المنطقة.

 

وقال المركز – في بيان نشر اليوم الثلاثاء- ، إنّ معظم السجون الصهيونية، لا تتوفر لديهم وسائل الحماية من الأمطار الغزيرة والسيول والبرد القارس، لا سيما السجون التي لا تزال قائمة على الخيام كسجن النقب، وأقسام في سجن عوفر.

 

وأشار المركز إلى أن سلطات الكيان الصهيوني، ترفض توفير المستلزمات الشتّوية للأسرى فيما يمكث معظمهم، في ظروف مناخيّة قاسية، حيث تتسرب مياه الأمطار من شقوق أسقف غرف السجون، مضيفا أنهم يشتكون من نقص شديد في الملابس، والأغطية الشتوية ووسائل التدفئة، الأمر الذي قد يعرضهم إلى الإصابة بالأمراض.

 

ودعا المركز كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية لإنقاذ الأسرى من أوضاعهم القاسية، والتدخل العاجل لحمايتهم ، وتوفير أدنى سبل الحياة لهم، وفي مقدمتها الأغطية والملابس التي تقيهم برد الشتاء.

 

ويقبع نحو  7000 أسير فلسطيني، في السجون الصهيونية، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل الأراضى المحتلة، و5.7%من قطاع غزة- بحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في 26 أغسطس الماضي.

 

ونظم  العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين، أمس الاثنين، وقفة تضامنية مع ذويهم، أمام مقر اللجنة الدولية للصيب الأحمر في مدينة غزة، رفعوا خلالها، صوراً لذويهم ورددوا هتافات تطالب منظمة الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية، بالعمل على الإفراج عنهم من داخل السجون الصهيونية.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023