شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة بدل الدارسين بمعهدى الأوقاف من الأيتام

زيادة بدل الدارسين بمعهدى الأوقاف من الأيتام
      قرر د. محمد عبدالفضيل القوصى وزير الأوقاف دراسة زيادة البدل النقدى اليومى الذى...

 

 

 

قرر د. محمد عبدالفضيل القوصى وزير الأوقاف دراسة زيادة البدل النقدى اليومى الذى يتقاضاه الدارسون بمعهدى الأوقاف  الصناعيين للأيتام من البنين والبنات بطرة والزيتون ليتلاءم مع الظروف المعيشية وتزويد مكتبتى المعهدين بإصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى مجال الطفل، وطالب القائمين على المعهدين بتنظيم مسابقات ثقافية ودينية بين الدارسين ووعد بتقديم جوائز مالية للمتميزين تشجيعا لهم .

من جهة أخرى، أصدر الدكتور القوصى قرارا بإيقاف مستحقات مقاول أعمال الصرف الصحى المقامة بمعهد الزيتون لوجود عيوب واضحة تهدد سلامة المبنى.

واكد القوصي أن الوزارة تسرع بجدية لافتتاح المركز النموذجى للأيتام الذى تقيمه بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة نحو 7 آلاف متر ليكون نقلة حضارية فى مجال حماية الأيتام وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين لخدمة بلدهم .

وأوضح أن المركز يسع 600 دارس من البنين والبنات ومزود بأحدث تقنيات الاستضافة والإعاشة الكاملة والتدريب على إحدى الحرف التى تضمن لهم فرصة عمل وحياة كريمة بعد التخرج فضلا عن دراسة المناهج الأزهرية حتى المرحلة الإعدادية.

جاء ذلك عقب افتتاح وزير الأوقاف للمعرض السنوى لمنتجات الدارسين بمعهدى الأوقاف الصناعيين للأيتام من البنين والبنات بطرة والزيتون التابعين للوزارة اليوم الثلاثاء والذى أقيم بمعهد الزيتون، حيث تفقد الوزير المعروضات من منتجات خشبية وجلدية ومشغولات يدوية وملابس جاهزة والتقى مع الدارسين واطمأن على الرعاية المقدمة لهم وزار الفصول الدراسية والمكتبة وعنابر النوم والمعامل.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020