شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال الحديد والصلب يواصلون إضرابهم لليوم الرابع على التوالي

عمال الحديد والصلب يواصلون إضرابهم لليوم الرابع على التوالي
  واصل عمال شركة الحديد والصلب إضرابهم عن العمل لليوم الرابع على...
 
واصل عمال شركة الحديد والصلب إضرابهم عن العمل لليوم الرابع على التوالي، داخل مقر الشركة بمنطقة التبين، وذلك وسط تجاهل حكومي للأزمة.
 
وأوضح العمال أن إدارة الشركة – التى يطالبون بإقالتها – حاولت مساء الإثنين التحايل عليهم لفض الإضراب، بإعلان إلغاء قرارها بوقف صرف أي مستحقات مالية للعمال بما فيها مرتبات شهر نوفمبر الجاري.
 
كانت الإدارة قد قررت صرف المرتبات وصرف 200 جنيهًا كسلفة و15 يومًا كمنحة للعمال، والتى كان من المفترض صرفها فى عيد الأضحى الماضي.
 
وأكد العمال  على استمرار اعتصامهم حتى الاستجابة لكافة مطالبهم بإقالة رئيس مجلس الإدارة، وصرف مجنب الحافز السنوى بواقع 16 شهرًا مع صرف ثلاثة أشهر من مجنب حافز العام الماضي والذى لم يتم صرفه، وكذلك عودة نسبة 7% التى تم خصمها من الحافزالشهري، وعودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وإيقافهم عن العمل خلال العام الماضي عقابًا لهم على مشاركتهم فى قيادة الاعتصامات السابقة، وفتح ملفات الفساد داخل الشركة، وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها.
 
من ناحيةٍ أخرى، قام العمال بجمع توقيعات سحب الثقة من اللجنة النقابية بالشركة، وشمل نص سحب الثقة علي: "مرت ثمانى سنوات ( من عام 2006 وحتى عام 2014 ) واللجنة النقابية الفاسدة جاثمة على صدورنا، سبع سنوات من التواطؤ مع إدارة فاسدة، سبع سنوات نهبوا خلالها الشركة نهبًا منظمًا.. من بيع للخردة والأتربة والسمسرة مع مقاولي السيارات وموردي الوجبة، وقد لعب أعضاء النقابة دور المرشدين عن زملائهم العمال ليتم نقل كل من يعلو صوته إلى الواحات والمنيا والسويس.. حتى توقفت جميع الأفران عن العمل وتوقف أسطول سيارات الشركة".
 
كما تضمن نص مذكرة سحب الثقة على: "إن زملاءنا الذين خرجوا على المعاش منذ ستة أشهر لم يحصلوا حتى الآن على مستحقاتهم من صندوق الزمالة، علاوةً على تأخر المرتبات وعدم صرف السلف وتأخر المنح، لقد فاض بنا الكيل وقررنا أن نثبت أن الحديد والصلب بها رجال يستطيعون أن يستبعدوا هؤلاء الفاسدين، لذا قررنا نحن الموقعون أدناه من عمال شركة الحديد والصلب سحب الثقة من اللجنة النقابية".
 
كما أصدر عمال الحديد والصلب بيانًا أكدوا فيه أنهم مستمرون فى إضرابهم لليوم الرابع على التوالي، ونفى البيان ما رددته بعض وسائل الإعلام عن فض الإضراب والتوصل إلى اتفاق مع الإدارة.
 
وأشار البيان إلى أن المنحة التي صرفت اليوم الثلاثاء: "من مستحقاتنا المتأخرة على الشركة، حيث يتم صرف أربع منح على مدار العام؛ فى شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى والمدارس، إلا أننا لم نحصل إلا على واحدة فقط منهم بحجة عدم وجود أموال بالشركة بالإضافة الى السُلف، التى يتم خصمها شهريًا (يتم خصم 40 جنيهًا) ولم نحصل عليها أيضًا، بالإضافة أنه تم التلاعب بنا فى العلاوة الدورية حيث تم خصم 6% من قيمة العلاوة بحجة أنه سيتم تسديد المنح منها".
 
وأكد بيان عمال الحديد والصلب على مطالبهم مجددًا وهي الحصول على الأرباح، وإقالة محمد سعد – رئيس الشركة – وإقالة زكى بسيوني – رئيس الشركة القابضة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023