شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 10 باكستانيين منهم 6 في قصف جوي لطائرة أمريكية

مقتل 10 باكستانيين منهم 6 في قصف جوي لطائرة أمريكية
لقى 6 باكستانيين مصرعهم وجرح 3 آخرين، في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار، تابعة للولايات المتحدة...

لقى 6 باكستانيين مصرعهم وجرح 3 آخرين، في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار، تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، على منزل في منطقة إقليم "وزيرستان" القبلية، شمالي باكستان.

وأفادت مصادر محلية، أن الطائرة استهدفت منزلًا في منطقة "شوال"، في وزيرستان، بصاروخين، ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص، يعتقد أنهم من مسلحي حركة طالبان، وتسبب القصف بانهيار كامل المنزل.

وتجدرالإشارة أن مؤسسات دولية مستقلة لحقوق الإنسان، كانت قد ذكرت في وقت سابق، أن نحو 3400 شخص معظمهم من المدنيين، لقوا حتفهم في الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار في باكستان، منذ عام 2004، وحتى اليوم.

في سياق متصل؛ أفاد "عمران قريشي" أمين شرطة مدينة "كويتا"، عاصمة إقليم "بلوشستان"، جنوب غربي باكستان، في تصريح له، أن 4 من الكوادر الطبية -3 منهم نساء- قتلوا في هجوم مسلح، استهدف حافلة صغيرة تقل فريق تطعيم ضد شلل الأطفال، في المدينة المذكورة.

وأضاف قريشي أن المسلحين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين، وتمكنوا من الفرار من موقع الحادث.

وقال وزير الداخلية المحلي أكبر دوراني، لوكالة "فرانس برس"،"كان فريق معني ببرنامج التلقيح ضد شلل الأطفال يستعد لمواصلة عمله في اليوم الرابع والأخير من الحملة حينما فتح رجلان يستقلان دراجة نارية النار على سيارة الفريق".

ويُذكر أن باكستان من الدول القلائل التي لا يزال شلل الأطفال منتشرًا فيها كما أن محاولات اجتثاث المرض تعثرت بسبب معارضة المتشددين لهذه الحملات الصحية والهجمات التي تتعرض لها فرق التلقيح التي خلفت أكثر من 60 قتيلًا خلال السنتين الماضيتين.


وقال الطبيب، رشيد جمالي، في مستشفى كويتا إن عاملين صحيين توفيا في الطريق إلى المستشفى بينما توفيت عاملتان آخريان متأثرتان بجروحها في المستشفى.


وقال شير محمد سعيد، المسئول الصحي في بلوشستان، إن السلطات أطلقت الحملة منذ ثلاثة أيام في ثمان مقاطعات بالمنطقة.


وأعلن المسلحون في الماضي أن هذه الحملات الصحية ما هي إلا غطاء لعمليات تجسس أو أنها مؤامرة غربية لتعقيم المسلمين.


وقال مسئوولون باكستانيون إن عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال بلغت 246 في هذه السنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023