شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 50 من “تنظيم الدولة” بكوباني والموصل

مقتل 50 من “تنظيم الدولة” بكوباني والموصل
قتل 50 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية، جراء ضربات التحالف الدولي في مدينة كوباني السورية وأطرافها، فيما ذكر سكان محليون...

قتل 50 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية، جراء ضربات التحالف الدولي في مدينة كوباني السورية وأطرافها، فيما ذكر سكان محليون مقتل عناصر من نفس التنظيم في الموصل العراقية جراء قصف قوات التحالف.

 

جاء ذلك حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، مشيرا إلى أنهم قتلوا خلال الساعات الـ24 الأخيرة في مدينة عين العرب كوباني السورية على الحدود مع تركيا.

 

وأضاف المرصد أن حصيلة القتلى هذه هي واحدة من الأكبر لمقاتلي هذا التنظيم المتطرف الذي يحاول الاستيلاء على عين العرب/كوباني منذ ثلاثة أشهر، مضيفا أن "ما لا يقل عن خمسين عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية لقوا مصرعهم جراء ضربات التحالف العربي الدولي على مناطق في مدينة عين العرب/ كوباني وأطرافها وخلال الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة يوم أمس السبت".

 

في سياق متصل، ذكر سكان محليون، أن 15 من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا في غارات لطيران التحالف الدولي على مناطق شمالي مدينة الموصل.

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) فقد شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على معاقل وتجمعات التنظيم في منطقة الكوير شمالي الموصل أوقعت 15 قتيلا في صفوف التنظيم المتطرف.

 

وتصدت قوات البيشمركة الكردية اليوم الأحد، لهجوم عنيف شنه مقاتلو "تنظيم الدولة الإسلامية على قضاء تلكيف شمالي الموصل، ما أوقع العشرات بين قتيل وجريح في صفوف التنظيم المتطرف.

 

البيشمركة تستعيد قرى جنوب الموصل

 

واستعادت قوات "البيشمركة"، عدة قرى جنوبي مدينة الموصل، شمالي العراق، بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية، حيث  أطلقت هجوما على معاقلها بناحية الكوير، وتمكنت من استعادة عدة قرى- وفق مسئول كردي.

وأشار سعيد مامه زيني، مسئول إعلام الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكردستاني بالموصل، والمتواجد حاليا بجبل بعشيقة شرقي الموصل، إلى مقتل 17 مسلحا من التنظيم في غارات جوية لمقاتلات التحالف الدولي الذي يساند قوات البيشمركة في هجومه.

 

وأوضح أن قوات البيشمركة شنت، منذ فجر الأحد، هجوما على معاقل، "تنظيم الدولة"، وتمكنت من استعادة قريتين ضمن الناحية باتجاه الموصل، مضيفا أنها تواصل تقدمها لتحرير قرى أخرى ضمن الناحية، وكذلك مواقع أخرى لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في قضاء تلكيف.

وقال ضابط بقوات البيشمركة، لوكالة الأناضول، إن القرى التي استعادتها البيشمركة هي؛ (كوشاف كبير، ساقيــــة، علي ئاوا، دوكرتكان، زمار صابر، جديدة، كوييـدا)، مضيفا أن طائرات التحالف قصفت عدة مواقع لتنظيم الدولة من ضمنها محيط ناحية الكوير من الطرف الغربي.

من جانبه قال ضابط برتبة ملازم أول، إن "عناصر تنظيم الدولة، ومنذ فجر اليوم، يفرون باتجاه مدينة الموصل مصطحبين عائلاتهم وسياراتهم الشخصية بعد تقدم قوات البيشمركة تاركين منازلهم في تلك المناطق التي كانوا قد استولوا عليها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023