شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الليلة.. قمة في الدوري الايطالي بين روما وإنتر ميلان

الليلة.. قمة في الدوري الايطالي بين روما وإنتر ميلان
يخوض فريق روما اختبارًا صعبًا فى العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، الأحد، عندما يلتقي مع انتر ميلان بملعب "الأوليمبيكو"،...

يخوض فريق روما اختبارًا صعبًا فى العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، الأحد، عندما يلتقي مع انتر ميلان بملعب "الأوليمبيكو"، ضمن مباريات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ويتطلع روما لحصد النقاط الثلاث لمواصلة مطاردة يوفنتوس على صدارة الدوري.

 

ويدخل روما المباراة وسط حالة من الإحباط تسيطر على جماهيره، بعدما فرط الفريق فى ثلاث نقاط غالية، إثر تعادله خارج ملعبه مع سسكا موسكو الروسى، بهدف لكل منهما، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات، بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث كان متقدما بهدف نظيف حتى الوقت المحتسب بدل من الضائع بهدف دون مقابل.

 

ويحتل فريق العاصمة الإيطالية، المركز الثانى فى جدول ترتيب الكالتشيو، برصيد 28 نقطة، متخلفًا بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس "المتصدر".

 

فى المقابل، يتطلع انتر ميلان لتحقيق فوزه الخامس بالدوري هذا الموسم، لتحسين وضعيته بجدول الترتيب. وتعد هذه المباراة الثانية لفريق الإنتر بمسابقة الدورى، تحت قيادة مديره الفنى الجديد روبيرتو مانشينى، بعدما تعادل فى الجولة الماضية مع ميلان فى "ديربى ميلانو"، بهدف لكل منهما، ويحتل انتر ميلان المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

 

وتشهد مباريات الفريقين في الغالب إثارة كبيرة وهو ما يتمناه عشاق الكالتشيو أن يتكرر في مباراة الليلة من اجل أن يستعيد الدوري الايطالي مكانته الكبيرة التي فقدها في المواسم الأخيرة .

 

تصريحات غارسيا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة كانت ممتلئة بالثقة ووعد المدرب الذي يخوض موسمه الثاني مع الفريق جماهيره بتحقيق الثلاث نقاط ومواصلة مطاردة يوفينتوس من اجل اعتلاء الصدارة .

 

ومن المتوقع أن يخوض غارسيا المدير الفني لنادي روما المباراة معتمداً على نهجه المفضل 4-3-3 حيث سيعود المدافع الايطالي ديفيد استوري لشغل مركز قلب الدفاع بجوار مانولاس بينما سيغيب الفرنسي يانغا ميبوا بسبب الإصابة، كما سيعود الظهير البرازيلي مايكون لشغل الجبهة اليمنى بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت مؤخراً، بينما ما زال يفاضل غارسيا بين الثنائي آشلي كول وهوليباس من أجل أن يشغل احدهما الجبهة اليسرى .

 

وفي وسط الملعب من المتوقع أن يشارك الثلاثي دانيلي دي روسي وميراليم بيانيتش وناينغولان وهو الثلاثي الذي سيكون عليه حسم معركة الوسط الضارية التي سيشهدها اللقاء خاصة في ظل اعتماد مدرب انتر روبيرتو مانشيني بشكل اساسي على خلق كثافة عددية في منطقة الوسط ويقع عليها عبئ بناء هجمات الفريق وهو ما اشتهر به مانشيني.

 

وفي الخط الأمامي سيجاور قائد الفريق فرانشيسكو توتي الثنائي المتميز جيرفينهو وخوان ايتوربي من اجل الاعتماد على سرعة الثنائي ومهارتهما الفائقة في الاختراق من طرفي الملعب واستغلال نقاط الضعف في دفاعات انتر الذي يعيبه البطء الشديد .

 

ومن جانبه يسعى المدير الفني الايطالي روبيرتو مانشيني إلى تحقيق الفوز الأول له منذ عودته إلى تولي الإدارة الفنية لـ إنتر ميلان بعد مُضي سبع سنوات على مغادرته لمقاعد تدريب الفريق، مانشيني يسعى إلى استغلال الروح الايجابية التي اكتسبها لاعبوه بعد التعادل الايجابي أمام ميلان في مباراة الديربي في الجولة الماضية ورغبتهم في إثبات قدراتهم أمامه على أرض الملعب من أجل حجز مكانة أساسية في قادم المباريات.

 

ويعتمد مانشيني على طريقته المفضلة 4-3-1-2 التي توج بها مع فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي في موسم 2011 – 2012 ويسعى إلى تطبيقها مع انتر بنجاح خاصة وأنه يرى فيها الحل السحري لنقاط ضعف الفريق التي يعاني منها منذ بداية الموسم عندما كان يتولى تدريبه والتر ماتزاري المقال .

 

انتر سيفتقد إلى جهود ظهيره الأيمن الياباني ناغاتومو بعد أن أصيب في كتفه ومن المتوقع أن يشغل المدافع كامبانيارو مكانه أمام روما، بينما سيكون على الظهير البرازيلي دودو مواجهة فريقه الأساسي روما والذي أعاره إلى انتر في بداية الموسم الحالي .

 

هجوم انتر من المتوقع أن يشهد تغييراً بإشراك الايطالي اوزفالدو بدلاً من الارجنتيني ايكاردي الذي يعاني من سوء توفيق في الفترة الأخيرة ولازمه في مباراة الديربي خلال الجولة الماضية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023