شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| مقتل دنماركي في أول عملية لـ “تنظيم الدولة” في السعودية

فيديو| مقتل دنماركي في أول عملية لـ “تنظيم الدولة” في السعودية
تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية"، المسئولية عن إطلاق النار على مواطن...

تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية"، المسئولية عن إطلاق النار على مواطن دنماركي، يدعى توماس هوبنر في مدينة الرياض الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أنها فاتحة عمليات فرعه في بلاد الحرمين (المملكة العربية السعودية)، بحسب تسجيل مصور منسوب له بثته مواقع جهادية على الانترنت.


 

وفي تسجيل مصور حمل عنوان "أول الغيث"، وأصدرته مؤسسة إعلامية تدعى "البتار"، ظهر شخص غير معروف الهوية يستقل سيارة بطريق عام يقوم بإطلاق النار على سيارة أخرى كان تسير بجانب الأولى ويقودها من يفترض بأنه هوبنر، بحسب ما ذكر التسجيل.

 


 

وطبقا للأناضول لم يتبين في التسجيل، مصير المواطن الدنماركي الذي كانت السعودية أعلنت في 22 نوفمبر الماضي أنه أصيب في كتفه من مصدر مجهول بإحدى الشركات في طريق الخرج بالعاصمة السعودية، وأن حالته مستقرة.


وتضمن التسجيل المصور نفسه في جزئه الأول، مقطعاً من التسجيل الصوتي الأخير لزعيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي، الشهر الماضي، الذي دعا فيه أنصار التنظيم للقيام بعمليات ضد "المشركين" في جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية، معلناً تمدد التنظيم إلى عدد من الدول مثل السعودية ومصر والجزائر واليمن وليبيا.


وتلا كلمة البغدادي في التسجيل نفسه، كلمة مسجلة سابقة لأبو محمد العدناني، الناطق الرسمي باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"، يدعو فيه أنصار التنظيم استهداف الأمريكيين أو الفرنسيين أو أي من حلفائهم في كل مكان وبشتى الوسائل المتاحة.

 

ولم يتسنّ التأكد من صحة التسجيل أو مما ورد فيه من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن السلطات السعودية أو الدنماركية أي تعليق على التسجيل وذلك حتى الساعة (7.05)تغ. 

 

وتكرر خلال الفترة الماضية عمليات استهداف مواطنين غربيين في السعودية، كان آخرها إصابة مقيم كندي الجنسية، الأسبوع الماضي، إثر تعرضه لـ"اعتداء"، بأداة معدنية حادة، أثناء تسوقه في أحد المجمعات التجارية بالظهران، شرقي البلاد، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023