شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاز طفلة بحميات دمنهور للاشتباه في إصابتها بأنفلونزا الطيور

احتجاز طفلة بحميات دمنهور للاشتباه في إصابتها بأنفلونزا الطيور
احتجزت مستشفى حميات دمنهور في البحيرة، الطفلة "روان.ى.ع" سنتان، والمقيمة بمركز الدلنجات؛ للاشتباه في...

احتجزت مستشفى حميات دمنهور في البحيرة، الطفلة "روان.ى.ع" سنتان، والمقيمة بمركز الدلنجات؛ للاشتباه في إصابتها بفيروس إتش 5 إن 1، أو ما يسمى بأنفلونزا الطيور.

 

جاء ذلك بحسب مصادر طبية، والتي أضافت أنه تم أخذ عينة من الطفلة لإرسالها للمعامل المركزية لبيان إصابة الطفلة بالمرض من عدمه.

 

وانتقلت لجنة موسعة من مديريتي الصحة والطب البيطري لفحص منزل الطفلة، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتطهير مكان إقامتها.
 

وأصدرت وزارة صحة الانقلاب، بيانا أمس الإثنين، أشارت فيه إلى أن إجمالي حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور بلغ خلال العام الجاري، 11 توفي منهم 6 حالات.

 

وأصيب 4 حالات من محافظة المنيا بفيروس أنفلونزا الطيور، منهم طفلة تبلغ عامين وشفيت، والحالة الثانية لرجل يبلغ 40 عامًا توفي عقب دخوله للمستشفى متأخرًا، نظرًا لسوء الحالة الصحية، وكان يعاني من التهاب رئوي مزدوج وصعوبة في التنفس، ووضع على جهاز التنفس الصناعي، والحالة الثالثة سيدة تبلغ 29 عاماً، وعانت التهاب رئوي في الجهة اليسري وصعوبة في التنفس، وتوفيت الإثنين، والرابعة سيدة تبلغ 25 عاماً، وعانت صعوبة في التنفس مما أدى لوفاتها.

 

كما احتجزت مستشفى الحميات في السويس، 3 حالات، بعد الاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الطيور، وهم سيدة مسنة وطفلتان.

 

وشدد وزير صحة الانقلاب، الدكتور عادل العدوي، على ضرورة متابعة جميع مخالطى الحالات، لإمكانية الاكتشاف المبكر حال ظهور أي أعراض جانبية، ومتابعة الموقف الوبائى وتشديد الإجراءات الإحترازية المتخذة، للاكتشاف المبكر للحالات وزيادة الوعى لدي المواطن، وتفعيل التعاون مع الطب البيطري على المستوي المركزي، والمديريات والإدارات الصحية والبيطرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023