شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي لشباب الثورة: ترفعوا عن الصغائر

القرضاوي لشباب الثورة: ترفعوا عن الصغائر
طالب الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، شباب ثورة يناير بنبذ الفرقة، والاتحاد...

طالب الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، شباب ثورة يناير بنبذ الفرقة، والاتحاد ضد الظالمين، وتجاوز الأحقاد الأيدولوجية، والمرارات التاريخية بين التيارات السياسية.

 

ووجه القرضاوي رسالة للشباب، اليوم، جاء فيها: "يا شباب الثورة الأطهار، من كل فصائلها وتياراتها.. تجردوا لله تعالى، ثم لأوطانكم، ولا تنهكوا أنفسكم بخلافات لا دخل لجيلكم بها، أو بمرارات تاريخية، تسامحوا فيما بينكم، وترفعوا عن الصغائر، فأنتم المستقبل، وأولى بالمستقبل ألا يرث ضغائن الماضي وإحنه، أو ينغمس في بحار الكراهية".

 

وشدد القرضاوي في بيانه على أن "دماء المصريين جميعًا واحدة، وأنه لا فرق عندنا بين دماء التحرير، ومحمد محمود، والعباسية، وماسبيرو، ودماء رابعة العدوية، والنهضة، والحرس الجمهوري، وجامع الفتح بالقاهرة، وجامع القائد إبراهيم بالإسكندرية، وسائر ميادين الثورة في المحافظات.. ولا فرق فيها بين دم مسلم، ودم مسيحي فكلها دماء أريقت، وكلها أرواح أزهقت".

 

وأضاف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "لن تضيع ثورتكم الطاهرة، ودماء شهدائكم الزكية، لن تضيع أنّات المعذبين، وجراحات المصابين، وصرخات الحرائر، وصيحات المقيدين، خصوصا من طلاب وطالبات الجامعات والأزهر، وأساتذتهم، وعمدائهم، كما يحاول أهل الباطل أن يصوروا لكم، فالصراع قائم، والأيام دول، والدهر قُلَّب، وعلينا أن نستفيد من أخطائنا، ونتعلم من تجاربنا، ونحذر من عدونا، ولا نلدغ من جحر مرتين".

 

وتابع: "إنها معركة كر وفر، ربحتم جولة، وربحوا أخرى، والعاقبة للمتقين، والنصر للصابرين المصابرين المرابطين".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023