شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بروكنجز”: إبقاء جنرالات مصر بمناصبهم عبء على السعودية

“بروكنجز”: إبقاء جنرالات مصر بمناصبهم عبء على السعودية
نشرت مؤسسة بروكنجز الأمريكية تحليلا مختصرًا سلط الضوء على مدى عمق الدعم السعوديّ للانقلاب العسكري في مصر، وأكَّد أن...

نشرت مؤسسة بروكنجز الأمريكية تحليلا مختصرًا سلط الضوء على مدى عمق الدعم السعوديّ للانقلاب العسكري في مصر، وأكَّد أن "السعوديين يتحمَّلون الآن عبئًا كبيرًا لإبقاء الجنرالات في مناصبهم، وهي مهمة مكلفة خاصة في ظل انخفاض أسعار النفط".

وقال التحليل الذي كتبه، السياسي الأمريكي بروس ريدل، الذي عمل مستشارًا لأربعة من أبرز الرؤساء الأمريكيين: "كانت هزيمة الإخوان المسلمين هدفا رئيسيًا للرياض؛ حيث يعتقد النظام السعودي أن الانقلاب خفَّض مستوى الخطر الكبير ، المتمثل في حدوث اضطرابات داخل المملكة، بإجهازه على نموذجٍ خطير  يمكن أن يُحتَذَى به".

واستشهد "ريدل"- وهو أيضًا مستشار لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا في مجلس الأمن القومي، وزميل رفيع في مركز سابان لسياسات الشرق الأوسط في معهد بروكنجر- بتصريحات نجل الملك عبد الله، قائد الحرس الوطني، الأمير متعب، لجريدة الشرق الأوسط هذا الأسبوع، والتي قال فيها :" إن المملكة متضامنة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي و"المؤسسات الشرعية" في مصر مهما كان الثمن".

وأشار في الختام إلى تأكيد "متعب"- الذي كان عائدا للتوّإلى الرياض من مشاورات في واشنطن أشار إلى أنها كانت محل نزاع- عزم المملكة على الحفاظ "الأمن الإقليمي" والاستقرار ضد الإخوان وغيرهم من الإرهابيين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023