شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاعدة في اليمن تعلن “اغتنام” 5 ملايين ريال وسيارة للجيش

القاعدة في اليمن تعلن “اغتنام” 5 ملايين ريال وسيارة للجيش
  قالت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن، إنها "غنمت" 5 ملايين...

 

قالت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن، إنها "غنمت" 5 ملايين ريال يمني (23 ألف دولار) وسيارة تابعة للجيش اليمني اليوم الجمعة شرقي البلاد.
 
وأضافت في بيان لها نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن "المجاهدين استوقفوا ظهر الجمعة سيارة تابعة للجيش في منطقة وادي عبيده بمحافظة مأرب (شرق) أثناء نقلها لمبلغ 5 ملايين ريال) خاصة برواتب الجنود، حسب وكالة أنباء "رويترز".
 
وأشارت إلى أن "مجاهديها" لم يقتلوا الجنود (لم تحدد عددهم) وبينهم ضابط برتبة رائد يدعى عبدالله علي صالح كانوا على متن السيارة بعد أن استسلموا تحت تهديد السلاح.
 
وأكدت أنها أطلقت سراحهم بعد أخذ المبلغ المالي وسيارتهم من طراز (برادو)، و3 أسلحة كلاشينكوف.
 
وبررت الجماعة عمليتها بما أسمته "تحوث الجيش"، في إشارة إلى أن الجيش موالي لجماعة الحوثي التي تخوض معها مواجهات وسط اليمن.
 
ولم تعلن السلطات الرسمية أي موقف يؤكد أو ينفي هذا الهجوم.
 
 
ويعتبر وادي عبيده من معاقل تنظيم القاعدة في مأرب نظراً لتوفر الحماية القبلية للمنتمين لهذا التنظيم خاصة من أبناء القبيلة.
 
وكان وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمود الصبيحي زار الأسبوع الماضي عدداً من الأولوية العسكرية بالمحافظة وحث منتسبيها على رفع الجاهزية والتحلي باليقظة لمواجهة الإرهاب والمعتدين على خطوط الكهرباء وأنابيب النفط. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023