شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغنوشي من برلين: من يزرع الاستبداد يحصد “داعش”

الغنوشي من برلين: من يزرع الاستبداد يحصد “داعش”
  قال راشد الغنوشي - زعيم حركة النهضة الإسلامية التونسية - الجمعة، إن "الإرهاب...

 

قال راشد الغنوشي – زعيم حركة النهضة الإسلامية التونسية – الجمعة، إن "الإرهاب مَرَضٌ لكل الأديان؛ ولا تكفي محاربته بالصواريخ والأمن والقضاء – وهذا كله ضروري – لكن الأهم القضاء على جذوره العميقة والتي تكمن في الفساد الاقتصادي والسياسي وفي التأويل السيء للإسلام".
 
 وأضاف الغنوشي – في خطابه في حفل تسلمه جائزة مؤسسة ابن رشد للفكر الحر ببرلين: "من يزرع الاستبداد يحصد "داعش"، والإسلام يكفر بالاثنين معًا"، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وأكد الغنوشي أن تونس تحاول بناء نموذج توافقي بين الإسلاميين واليساريين والليبراليين بعد عقود من الصراعات، مشيرًا إلى أن حزب النهضة، الذي حل ثانيًا في الانتخابات التشريعية الأخيرة، تبادل إشارات توافقية مع المتصدر، حزب نداء تونس عبر تصويت كل منهما للآخر في انتخاب رئاسة البرلمان. 
 
 
وأضاف أنه يأمل في "أن يتواصل هذا المسار التوافقي الذي يجعل تونس شجرة الربيع العربي الواقفة في غابة حطمها فكر التناقض والتصادم".
 
 
ويشن تحالف غربي – عربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش" في العراق وسوريا، منذ ليلة 22 من سبتمبر، في محاولة للقضاء على التنظيم الذي بات يمثل تهديدًا للمنطقة، خاصة بعد نشره خرائط تظهر طموحاته التي تمتد لمعظم دول المنطقة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023