شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال المقاولات:نطالب بحد أدني للحافزوالشركة: لابد من تدريب العمال

عمال المقاولات:نطالب بحد أدني للحافزوالشركة: لابد من تدريب العمال
قال  محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء، أن العامل المصري في حاجة كبيرة للتدريب نظرا لما له من أهمية قصوي...

قال  محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء، أن العامل المصري في حاجة كبيرة للتدريب نظرا لما له من أهمية قصوي في تنمية قدرات العامل ليكون منافسا للعمالة علي مستوي العامل، لافتا إلي أن من بين خطة الشركة القابضة تدريب 6 الاف عامل تدريبا تحويليا خلال العام.

 

وأشار "حجازي" خلال اللقاء إلي أن شركات التشييد والبناء في حاجة ماسة للتطوير، مستشهدا بشركة "مختار إبراهيم" والتى يوجد بها معدات تقدر بحوالي 300 مليون جنيه، وتحتاج لـ36 مليون لإصلاح المعدات الموجودة.

 

وأوضح في بيان صحفي تلقت رصد نسخة منه  أن هناك بالفعل مشاكل كبيرة في القطاع، خاصة وأن الإنتاج قليل، قائلا "نحن نحتاج إلي خطط طموحة لزيادة الإنتاج لتكون الشركات قادرة علي الإيفاء بكافة متطلبات السوق والعاملين في هذه الشركات".

 

وأعترف بأن هناك العديد من الشركات في حاجة لإعادة هيكلة المعدات، وشراء البعض الاخر، أو حتى بالتبادل مع الشركات التي تتوافر لديها معدات لا تستخدمها، موضحا أنه سيتم حصر للمعدات في جميع الشركات.

  

وأوضح أن هناك حاجة ضرورية لتقريب الفجوات في الأجور وتوحيد المسميات الوظيفية بين  كافة الشركات، مشيرا إلي أن الشركة القابضة بصدد إنشاء صندوق تأمين خاص للعاملين بجميع الشركات التى تضم 40 ألف عامل من خلال اشتراكات سنوية وفوائض الارباح السنوية لهذه الشركات.

 

وأكد أن هناك توجه لوجود منظومة علاجية موحدة لجميع العاملين من خلال العلاج بالتعاقد مع أكبر المستشفيات يستفيد منها جميع العاملين، قائلا "هذا ليس تكرما من الشركة القابضة علي العاملين، بينما هو حق الجميع".

 

 

وتمثلت مطالب عمال شركات المقاولات خلال اللقاء، في  وضع حد أدني للحافز بجميع الشركات التابعة للشركة القابضة، وصرف الارباح السنوية دفعة واحدة عقب الجمعيات العمومية للشركات، علي أن تقوم مجالس إدارات الشركات بدعم صناديق الزمالة لرفع كفاءتها، وتثبيت العمالة المؤقتة، وتدعيم بوالص التأمين ومكافأة نهاية الخدمة، وتسوية أرصدة الأجازات  السنوية.

 

وطالب العاملين من رئيس الشركة القابضة بإلزام إدارات الشركات بالسماح بعقد لقاءات دورية مع اللجان النقابية، مع ضرورة العمل علي إلزام رؤساء مجالس الإدارات بوجود صف قيادي ثاني.

 

وناشد العاملين رئيس الشركة القابضة بإعطاء العمال الحق في الاشتراك بالنوادي المملوكة للشركات الشقيقة بنفس شروط إشتراك العمالة المالكة للنادي، وكذلك أهمية إنشاء فرق رياضية في معظم الشركات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023