شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بني سويف ترفع الطوارئ واستمرار تطعيمات الحصبة في مطروح

بني سويف ترفع الطوارئ واستمرار تطعيمات الحصبة في مطروح
رفعت مديريتا الصحة، والتربية والتعليم في محافظة بني سويف، حالة الطوارئ بعد انتشار الحصبة والجديري...

رفعت مديريتا الصحة، والتربية والتعليم في محافظة بني سويف، حالة الطوارئ بعد انتشار الحصبة والجديري المائي في بعض محافظات الجمهورية، حيث تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار العدوى بين تلاميذ المدارس.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، الدكتور أحمد أنور، أنه تم تكليف الزائرات الصحيات بزيارة كافة المدارس، والتحقق من وجود أية حالات إصابة، مشددًا على ضرورة منح الطالب الذي تثبت إصابته إجازة فورية منعًا لانتشار العدوى بين المخالطين للمصاب، وتسهيلًا للسيطرة على المرض والقضاء عليه.

 

وأشار "نور" إلى أنه تم وضع خطة تتضمن نظام ترصد للأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية بالمحافظة، فضلا عن بعض الإجراءات الوقائية التي يتم اتباعها من خلال برنامج التثقيف الصحي، مثل النظافة الشخصية وغسل الأيدي بالماء والصابون، والتأكد من نظافة مصادر مياه الشرب.

 

ولم تسجل مدارس بني سويف أية حالة إصابة بالحصبة في مختلف مراكز المحافظة، بينما بلغ عدد المصابين بالجديري المائي 28 تلميذًا من بينهم 20 بمركز إهناسيا و8 بمدرسة المستقبل بمدينة بني سويف الجديدة، وتم اتخاذ الإجراءت اللازمة معهم.

 

وبمحافظة مرسى مطروح، أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الانقلابية، عن انتهاء حملة التطعيم والتي تقوم بها وزارة الصحة بمحافظة مرسى مطروح ضد الحصبة، اليوم.


وأشار "عبد الغفار" إلى أن الحملة تستمر حتى غد لضمان طعيم كافة الاطفال فيمنهم في عمر 9 اشهر وحتى 5 سنوات، مؤكدًا أن التطعيم يشمل السلوم والضبعة وسيدي برانى وسيوة، وأنه حتى تم الانتهاء من تطعيم اكثر من 15 ألف طفل حتى الثلاثاء الماضي.

 

وبحسب بيان لوزارة صحة الانقلاب، تم تلقيح نحو 25 ألف طفل في محافظة مرسي مطروح، غربي البلاد، ضد مرض الحصبة، بعد أيام من إعلان وفاة 6 أشخاص جراء المرض في المحافظة ذاتها، حيث تم تطعيم 24 ألفا و997 طفلاً، حتي الآن من إجمالي 28 ألفا و390 مستهدفا مدن محافظة مرسي مطروح: سيوة وبراني والضبعة والسلوم.

 

في سياق متصل، أكد الدكتور محمد فتح الله، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن المحافظة خالية تمامًا من الأمراض المعدية مثل الحصبة وأنفلونزا الطيور والغدة النكافية حتى الآن، أنه يتم مراجعة تغطية التطعيم ضد الحصبة خلال الـ6 أشهر السابقة وبلغت 100% من المستهدف وفى بعض المراكز الأخرى بلغت 98%، وبالتالي فرصة ظهور المرض بالمحافظة ضعيفة ومع ذلك سوف نتعامل مع أي بلاغ فورًا.

 

وأوضح "فتح الله"- في تصريح لليوم السابع-  أن تلك الإجراءات سيتم اتخاذها مع باقى الأمراض الأخرى مثل أنفلونزا الطيور أو الغدة النكافية في حال الاشتباه في أي حالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023