شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكان: “الإماراتية” تنفذ مشروع المليون وحدة ولا نية لتغيرها

الإسكان: “الإماراتية” تنفذ مشروع المليون وحدة ولا نية لتغيرها
قالت  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بحكومة الانقلاب، إن مشروع المليون وحدة الذى ستنفذه شركة آرابتك...

قالت  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بحكومة الانقلاب، إن مشروع المليون وحدة الذى ستنفذه شركة آرابتك الإماراتية القابضة، لم يتوقف ولم يتم تحويله إلى الشركة السعودية المصرية للتعمير، كما أشاع البعض، ونشرته إحدى الصحف.

بدوره أعلن المهندس خالد عباس، مساعد  وزير الاسكان  للشئون الفنية، أن وفد من الشركة الإماراتية سيحضر إلى القاهرة، خلال 10 أيام، للاتفاق على البنود النهائية للمشروع، مع الوزارة.

وأضاف عباس في بيان صحفي تلقت رصد نسخة منه  إن المشروع لم يطرأ عليه أية تغييرات منذ الاتفاق المبدئى له، وما يتم من مباحثات مجرد اتفاقيات للشكل النهائى للمشروع،قائلا  "  لم يتم إسناد أية ملفات خاصة بشركة آرابتك، للشركة السعودية المصرية للتعمير، وليست الأخيرة طرفا فى مشروع المليون وحدة الخاصة بالشركة الإماراتية".

ويأتي ذلك بعد إعلان إسكان الانقلاب في نهاية نوفمبر الماضي  إن المفاوضات لتنفيذ خطة قيمتها 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية جديدة في مصر قد تباطأت بسبب التغيرات بمجلس إدارة شركة "أرابتك" القابضة للمقاولات ومقرها دبي.

ومرت أرابتك بفترة عدم استقرار منتصف 2014 عندما قوضت الاستقالة المفاجئة لحسن اسميك في يونيو فرص نمو الشركة.

وجاء ذلك وسط حديث عن خلافات بين الرئيس التنفيذي السابق وصندوق آبار للاستثمارات التابع لحكومة أبوظبي والذي استخدم نفوذه لكي تفوز شركة المقاولات بعدد من المشاريع الكبيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023