شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين: الشعب يرغب في العدالة أمام المحكمة الجنائية الدولية

فلسطين: الشعب يرغب في العدالة أمام المحكمة الجنائية الدولية
قال المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إن انضمام فلسطين إلى...

قال المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إن انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية، سيمثل فرصة هامة لمحاسبة الاحتلال على ما ارتكبه من جرائم في حق الفلسطينيين.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها منصور، أمام جمعية الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، المنعقدة في نيويورك، حيث شاركت فلسطين للمرة الأولى في الجمعية، بعد تلقيها دعوة باعتبارها دولة "مراقب".


وأشار منصور أن المحكمة تمثل وسيلة سلمية وقانونية للبحث عن العدالة، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يرغب في تحقيق العدالة أمام المحكمة الجنائية الدولية بخصوص جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين.


وأوضح منصور أن هناك توافقا بين الأطراف الفلسطينية على الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية، مضيفًا أن قرار الانضمام ستتخذه القيادة الفلسطينية في الوقت المناسب، بحيث قد تصبح فلسطين الدولة العضو رقم 123 في المحكمة.


ونالت دولة فلسطين صفة "مراقب" في الاجتماعات العامة للمحكمة الجنائية الدولية، في الثامن من ديسمبر الجاري، بحضور أعضاء المحكمة الـ 122 في نيويورك.


وبذلك ترفع دولة فلسطين من صفة تمثيلها في المحكمة من "كيان مراقب" إلى دولة مراقبة، علماً أن فلسطين لم تتقدم إلى الآن بطلب إلى المحكمة لنيل العضوية الكاملة، وفي حال تقديمها ستتمكن فلسطين من التقدم بشكوى حول قضايا جرائم الحرب والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي التي تحتلها. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023