شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالية :14.9مليون جنية لتدبير استحقاقات بدل التكنولوجيا للصحفيين

المالية :14.9مليون جنية لتدبير استحقاقات بدل التكنولوجيا للصحفيين
أقرت مالية الانقلاب اليوم  الموافقة وعلى حزمة من الإتاحات المالية تزيد على 3 مليارات جنيه لوزارات الكهرباء والتموين...

أقرت مالية الانقلاب اليوم  الموافقة وعلى حزمة من الإتاحات المالية تزيد على 3 مليارات جنيه لوزارات الكهرباء والتموين والنقل، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

 

وصرح  محمد عبدالفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة، إن الإتاحات تشمل ملياري جنيه لتطوير شبكات نقل الكهرباء بالجمهورية، مشيرا  أنه تم إتاحة 1.750 مليار جنيه لوزارة التموين، منها 500 مليون جنيه لسداد مستحقات المخابز، وفقا لمنظومة المخابزالجديدة، و750 مليون جنيه قيمة دعم سلع البطاقات التموينية، و475 مليون جنيه لشراء 235 الف طن من القمح المستورد .

 

وأضاف عبدالفتاح أنه تم إتاحة نحو 30 مليون جنيه لهيئة النقل العام بالقاهرة، سدادا لقيمة الدفعة الثانية من عقد توريد 150 أتوبيس نقل عام للهيئة، والمخصص لها 149.6 مليون جنيه، مشيرا موضحا أن الوزارة سددت من قبل 50 مليونا قيمة الدفعة الأولى، وهو ما يرفع إجمالي المبالغ المحولة حتى الآن لنحو 80 مليون جنيه، وعدد الأتوبيسات المستلمة لـ80 أتوبيسا، ما يعزز من أسطول النقل العام لخدمة المواطنين بالقاهرة الكبرى.

 

وأشار إلى أن وزير المالية وافق على إتاحة 14.9 مليون جنيه، قيمة المخصصات التي يتم تحويلها شهريا للمجلس الأعلى للصحافة، لتدبير استحقاقات بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين أعضاء النقابة، إلى جانب مساهمة الخزانة العامة في علاوة 2008.

 

يذكر أنه في يناير 2012 نجح مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفى ممدوح الولى  والمعارض للانقلاب العسكري فى زيادة بدل التكنولوجيا والتدريب بنسبة 25% ليصل إلى 762,5 جنيه ومضاعفة معاشات الصحفيين، والحصول على دعم للمشروعات السكنية المتعثرة، والحصول على دعم لسد عجز ميزانية النقابة.

 وأكد ممدوح الولى نقيب الصحفيين  وقتها أن البدل تقرر زيادته ليصلإلى 762.5ج بدلاً من 610ج، كما تم رفع قيمة المعاشات إلى 800 ج شهرياً، بجانب الحصول على 12 مليون جنيه لسد العجز فى موازنة النقابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023