شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منصور: حماس حققت نصرًا سياسيًا بعد انتصاراتها العسكرية

منصور: حماس حققت نصرًا سياسيًا بعد انتصاراتها العسكرية
صرح الإعلامي أحمد منصور، بأن إلغاء اسم حماس من قائمة الإرهاب الأوربية يعد انتصارا سياسيا يضاف إلى انتصاراتها العسكرية ضد...

صرح الإعلامي أحمد منصور، بأن إلغاء اسم حماس من قائمة الإرهاب الأوربية يعد انتصارا سياسيا يضاف إلى انتصاراتها العسكرية ضد الاحتلال .

وأضاف منصور في تدوينة له عبر "فيس بوك" أن "حركة المقاومة الإسلامية حماس تحقق انتصارا سياسيا دوليا بعد انتصاراتها العسكرية ضد الكيان الصهيوني فقد أصدرت المحكمة الأوروبية اليوم حكما بشطب حركة حماس من قائمة الإرهاب وهذا من أكبر الإنتصارات السياسية الدولية للحركة التي تحاربها الأنظمة العربية المتحالفة مع إسرائيل وعلي رأسها النظام الإنقلابي في مصر ،ويفتح هذا الحكم الباب علي مصراعيه أمام حركة حماس لفتح علاقات مباشرة مع الإتحاد الأوروبي ".

وكانت ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي ألغت اليوم الأربعاء قرار الاتحاد الإبقاء على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قائمة المنظمات الإرهابية ولكنها أبقت مؤقتا على وضع حماس الحالي لفترة ثلاثة شهور أو لحين البت في الاستئناف.

وقالت المحكمة العامة بالاتحاد الأوروبي إن وضع حماس على القائمة لم يعتمد على النظر في تصرفات حماس وإنما على افتراضات ترددت في وسائل الإعلام والإنترنت.

ولكن المحكمة قالت إنها ستبقي على الآثار المترتبة على وضع حماس على قائمة المنظمات الإرهابية حتى تضمن أن يكون أي تجميد للأموال في المستقبل فعالا.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023