شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمستندات | مدرب ميلان السابق يقود المنتخب المصري

بالمستندات | مدرب ميلان السابق يقود المنتخب المصري
شغلت قضية تولي مدرب مسئولية المنتخب المصري بال المصريين كثيرًا طوال الفترة الماضية ولم تستقر...

شغلت قضية تولي مدرب مسئولية المنتخب المصري بال المصريين كثيرًا طوال الفترة الماضية ولم تستقر الجبلاية على أحد المدربين حتى الان ، إلا أن الهولندي كلارنس سيدورف، مدرب ميلان الايطالي السابق، هو الأقرب لتولي مهمة المنتخب الوطني الأول، خلفًا لشوقي غريب وذلك بعد المستندات التي خرجت من اتحاد الكرة تتحدث عن شروط المدرب لقيادة المنتخب.

وأكد مصدر باتحاد الكرة، أن الشركة التي تمثل وكيل المدرب الهولندي في مصر، فتحت خطوط اتصال معه من خلال التوأمة التي تبرمها وكيلة سيدورف مع إحدى شركات التسويق في أوروبا.

وأشار المصدر في تصريحاته لـ"مصر العربية"، إلى أنه تحدث مع الشركة الراعية، والتي أكدت أن مدرب ميلان السابق على استعداد تام لتولي قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، أن الشركة الراعية أبدت مرونة كبيرة في التفاوض حول المقابل المادي الذي يحصل عليه كلارنس، والذي لا يتخطى المبلغ المحدد لأي مدرب أجنبي، رافضًا الإفصاح عن القيمة المادية.

وكشف المصدر، بأن باب المفاوضات سيتضمن العديد من النقاط الخاصة بظروف المعيشة والتي تتمثل في السكن والسيارة الخاصة به أو تذاكر الطيران أثناء الأجازات.

ولم يخف المصدر سرًا، بأن لاعب أياكس وميلان السابق، طلب أن يرافقه مدربًا مساعدًا له، على أن يكون اختيار باقي الجهاز المعاون بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد.

وعلق حمادة المصري، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، على دخول كلارنس سيدورف، مدرب ميلان السابق، ضمن دائرة ترشيحات تولي المهمة الفنية للمنتخب الوطني خلفًا لشوقي غريب، المدير الفني السابق، قائلًا "كل شئ وارد".

وأكد المصري في تصريحاته لـ"مصر العربية"، أن كل الأسماء مطروحة على طاولة مجلس إدارة الاتحاد، لافتًا إلى أن المعايير التي سيتم وضعها من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد في الاجتماع المحدد لإنعقاده يوم 8 من شهر يناير المقبل،سيتحدد على أساسه مدرب المنتخب الجديد.

ويعتبر كلارنس سيدورف اللاعب الوحيد الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية هي أياكس أمستردام في عام 1995 وريال مدريد في عام 1998 وإيه سي ميلان في عامي 2003-2007، وقد لعب أيضا لنادي سامبدوريا وإنتر ميلان، قبل أن ينتقل إلى مجال التدريب يناير 2014، حيث تم الإعلان عن توليه تدريب نادي إيه سي ميلان بدلاً من ماسيميليانو أليجري، إلا أن إدارة الفريق الإيطالي أقالته قبل نهاية عقده بسبب سوء النتائج.

وقرر مجلس إدارة الجبلاية برئاسة جمال علام، إقالة شوقي غريب من القيادة الفنية للفراعنة، عقب فشله في التأهل إلى بطلولة الأمم الأفريقية 2015.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023