شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال ٨ أيام.. مقتل 25 في اشتباكات في بنغازي

خلال ٨ أيام.. مقتل 25 في اشتباكات في بنغازي
قتل 25 شخصاً وأصيب 103 آخرون خلال الأيام الثمانية الأخيرة من القتال الدائر بين قوات موالية للحكومة وجماعاتإسلامية في مدينة...

قتل 25 شخصاً وأصيب 103 آخرون خلال الأيام الثمانية الأخيرة من القتال الدائر بين قوات موالية للحكومة وجماعاتإسلامية في مدينة بنغازي- بحسب تصريحات مسعفون أمس.

ويرتفع بذلك عدد القتلى إلى حوالى 475 منذ أن بدأ الجيش وقوات يقودهااللواء السابق خليفة حفتر حملة ضد الإسلاميين في المدينة الساحلية في منتصف أكتوبر الماضي.

طردت القوات الموالية للحكومة من طرد مقاتلين إسلاميين من منطقة المطارواستعادة معسكرات للجيش كان الإسلاميون استولوا عليها في أغسطس، وفي الوقت الذي تواصل قوات الشرطة القتال في الميناء،  استأنفت المؤسسات الحكومية الأخرى العمل في بعض الأحياء التييسيطر عليها الجيش.

وقال محمد الحجازي، الناطق باسم حفتر، "نحاصرهم من أربعة جوانب"، فيما تقصف الطائرات الحربية التابعة للواء حفتر المنطقة منذ أسابيع، لكن القواتالموالية للحكومة تقول إن الإسلاميين ما زالوا يتحصنون في المنطقة.

وليس القتال في بنغازي العامل الوحيد في الاضطرابات التي تجتاح ليبيا، فبعدثلاث سنوات من إطاحة نظام معمر القذافي، أصبحت هناك حكومتان متنافستانتدعي كل منهما أنها الحكومة الشرعية ولكل واحدة برلمانها الخاص وجيشها

واضطرّ رئيس الوزراء، عبد الله الثني، وحكومته، في أغسطس الماضي، إلىمغادرة العاصمة طرابلس إلى شرق البلاد بعدما سيطرت جماعة "فجر ليبيا" على المدينة.

 وأقام الحكام الجدد لطرابلس حكومتهم الخاصة التي لم تعترف بهاالأمم المتحدة والقوى العالمية. وتعقد الموقف بسبب القتال في بنغازي حيث دمج حفتر قواته مع الجيش بموجبتفويض من البرلمان المنتخب المتحالف مع الثني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023