شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يلتزم الصمت أمام تجاوزات “عيسى”

الأزهر يلتزم الصمت أمام تجاوزات “عيسى”
هاجم الصحفي ابراهيم عيسى، الأزهر الشريف، واصفًا علماءه بأنهم جهلاء ومتاجرون، وأن العقل...

هاجم الصحفي ابراهيم عيسى، الأزهر الشريف، واصفًا علماءه بأنهم جهلاء ومتاجرون، وأن العقل المصري شهد تراجعًا كبيرًا في التفكير بسبب تراجع الأزهر عن دوره وانتشار الفكر الوهابي .

 

إبراهيم عيسى قال: إن "الدولة تكذب وتدعى أنها تحارب الإرهاب فكرياً وثقافياً، موضحاً أنه كذب فاضح يمتلئ بقلة الحياء .

 

وأضاف"عيسى" خلال أحد برامجه، أن الدولة تقول ما لا تفعل، وتفعل ما لا تقول ومصابة بانفصام فى الشخصية، و"تتواطأ وتدلس" بتركها مؤسسة الأزهر مختطفة كرهينة فى أيدى مجموعة إرهابية، تسيطر عليه.

 

 

 وأوضح أن الدولة تسلم إصلاح المناهج التعليمية ومؤتمرات ومقررات مواجهة الإرهاب لوكيل الأزهر عباس شومان، وما يحدث عبث بعقول المصريين.

 

وعرض إبراهيم عيسى مقطع فيديو يظهر فيه الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الحالى، وهو يخطب من فوق أحد المنابر ويدافع عن الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس  محمد مرسى فى 22 من نوفمبر من العام 2012.

 

وقال "عيسى "إن وكيل الأزهر الحالي الدكتور عباس شومان، قد أفتى لـ "مرسي" بعزل خصومه إن خرجوا عن شرع الله، وأيده في إصدار الإعلان الدستوري.

 

بدوره رفض الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر التعليق على الفيديوهات التي عرضها الإعلامي إبراهيم عيسي أمس خلال برنامجه بقناة "أون تي في"، بأن عددا من رموز الأزهر بدفاعه عن مرسي ويعتبرون أن ما حدث في 30 يونيو هو انقلاب وليس ثورة.

 

وقال شومان في تصريح صحفية: ”لا تعليق، يتهم براحته أنا مابردش على إبراهيم عيسي وأشكاله، والأزهر مؤسسة كبيرة وعليها أعباء كثيرة ومش فاضيين لهذه الموضوعات خالص".

 

وانتقد مجمع البحوث الإسلامية ، ما وصفه بالصمت العربي والإسلامي، حيال ما يتعرض له الرسول "صلى الله عليه وسلم" من إساءة عبر بعض الفضائيات من قبل بعض الإعلاميين .

 

وأكد المجمع على ضرورة الاهتمام بتدريس مواد التربية الإسلامية، والعناية بمناهجها وطرق تدريسها، والمراجعة الدائمة للكتب والمناهج التي يتم تدريسها، والتأكيد على استمرارها مادة رسوب ونجاح لمزيد من الاهتمام بها.

 

بينما قال الشيخ محمد زكي الأمين العام المساعد للمجمع ورئيس اللجنة العليا للدعوة بالازهر: إن وصف إبراهيم عيسي لعلماء الأزهر بأنهم جهلاء ومتاجرون وأن العقل المصري شهد تراجعًا كبيرًا في التفكير بسبب تراجع الأزهر عن دوره وانتشار الفكر الوهابي محض افتراء وكذب ولا دليل عليه عند صاحبه ، مؤكداً انه سب وقذف علماء الدين وسوف ي

قاضيه مجمع البحوث الإسلامية لهجومه عليه.

وأضاف: أن إبراهيم عيسي ليس عالم دين وعليه العمل في تخصصه، مشيراً إلي أن الإيمان بالغيبيات عن سمع أو عقل أو بصر تصديق لقول النبي صلي الله عليه وسلم ولأوامره ولا شك في ذلك.

 

شاهد الفيديو…

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023