شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خروج أكثر من 60 فاعلية ليلية بجمعة “معًا.. ننقذ مصر”

خروج أكثر من 60 فاعلية  ليلية بجمعة “معًا.. ننقذ مصر”
القاهرة:   نظم رافضو الانقلاب العسكري في "مدينة نصر"، مسيرة ليلية انطلقت من أمام...
القاهرة:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في "مدينة نصر"، مسيرة ليلية انطلقت من أمام تقاطع الأوتوستراد مع مساكن شيراتون أمام أوزاريس، تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات جمعة "معًا .. ننقذ مصر"، كما حمل المشاركون صورًا للرئيس محمد مرسي، وشارات رابعة.
 
 
فيما انطلقت مسيرة أخرى من أمام بانوراما 6 أكتوبر، متجهة إلى العباسية، ندد المشاركون فيها بغلاء فواتير الكهرباء والمياه، بالرغم من الانقطاع المتكرر لهما، كما رددوا هتافات تندد بالغلاء.
 
 
 
الجيزة:
 
انطلقت  مسيرة حاشدة من أمام مسجد قاسم بـ"كرداسة" في الجيزة، تنديدًا بإحالة 185 من معتقلي كرداسة إلي المفتي، مرددين هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري، وعودة الشرعية، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص للشهداء.
 
كما انطلقت عقب صلاة الجمعة، مسيرة من مسجد الشرقي الكبير بـ"بني مجدول"، جابت المسيرة شوارع القرية، حاملين لافتات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين، فيما لاقت المسيرة تفاعل وترحاب الأهالي.
 
خرج أهالي ناهيا في مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد الشهداء، طافت المسيرة شوارع القرية مرديين هتافات منددة بأحكام الإعدام والحملات الأمنية  التي تنشها قوات أمن الانقلاب على القرية، ومنديين كذلك باختطاف "أيمن شبايك"، واختفائه قصريًا لليوم الحادي عشر.
 
فيما انطلقت مسيرة  من أمام مسجد الرحمن، عقب صلاة العشاء، وجابت شوارع "إمبابة"، كما ردد المشاركون هتافات رافضة لحكم العسكر، وأخرى تطالب بالقصاص، فيما طاردت داخلية الانقلاب المتظاهرين في شوارع إمبابة، فيما أكد المتظاهرون مسيرتهم مؤكدين على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
 
 
حلوان:
 
خرجت مسيرة  حاشدة في حدائق حلوان، منطلقةً من مسجد الهدى،  لتجوب شوارع مدينة الهدي، وشارع جمال عبدالناصر، وعزبة النخل، وسط مشاركة شبابية واسعة، وهتافات مطالبة بالقصاص.
 
 
فيما انطلقت مسيرة أخرى في "حلوان"، من أمام محل المحمل القديم، عقب صلاة العصر، وذلك استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع "معًا ننقذ مصر"، في تحدٍ واضح لقوات أمن الانقلاب، الذين قاموا بإطلاق الخرطوش وقنابل الغاز على المتظاهرين، فيما تصدى المشاركون بالألعاب النارية، وأكملوا مسيرتهم.
 
تجمع رافضو الانقلاب في حلوان عقب صلاة العشاء أمام مسجد "الرحمة"، ليخرجوا في مسيرة حاشدة، في تحدٍ واضح لأمن الانقلاب،  وجابت شوارع منطقتي "عرب غنيم" و "عرب الوالدة"، وسط تفاعل وترحيب من أهالي المنطقة، رفع المتظاهرون شارات رابعة وهتفوا مطالبين بعودة الرئيس "محمد مرسي" والإفراج عن المعتقلينـ ليختتموا مسيرتهم أمام مسجد "الرحمة".
 
الفيوم:
 
انطلقت عصر اليوم، مسيرة حاشدة فى القرية الأولى بمركز يوم الصديق بمحافظة "الفيوم"، نددوا خلالها بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، كما طالبوا بوقف الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم. 
 
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية العجميين بمركز "إبشواي"، مسيرة حاشدة جابت أرجاء القرية، بعد انطلاقها من أمام مسجد عمر بن الخطاب، عقب صلاة العشاء، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر.
 
 
كما خرج أهالي قرية "الأعلام" التابعة لمركز الفيوم، مساء اليوم، فى مسيرة حاشدة من مسجد الشهدي،  في مستهل أسبوع "معًا.. ننقذ مصر"، والذى قد دعى له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
 
وفي السياق ذاته، خرجت مسيرة ليلية في قرية "الأخصاص"، التابعة لمركز "سنورس"، عقب صلاة العشاء، من المسجد  الكبير، نددوا فيها بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، فيما حمل المشاركون لافتات كتب عليها: "طلعوا مبارك .. وحبسوا أبويا".
 
 
 
الشرقية:
 
 
وفي "الشرقية"، نظم عدد من أهالي "أنشاص الرمل"، سلسلة بشريةَ على طريق "القاهرة – بلبيس" الزراعي، حملوا خلالها أعلام مصر، وشارات رابعة، كما رفعوا صورًا للمعتقلين، مطا لبين بالإفراج عنهم. 
 
فيما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالتنسيق مع "ألتراس نهضاوي"، في مدينة "القرين"، مسيرة حاشدة، خرجت من حي الشقم، طالبوا فيها بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى مطالبة بالقصاص.
 
كما خرجت مسيرة شبابية، عصر اليوم، في "أبوكبير"، حمل المشاركون فيها صورًا لزملائهم المعتقلين، كما رددوا هتافات: "والله زمان وبعودة .. فين أنابيب باسم عودة"، وغيرها من الهتافات المنددة بحكم العسكر. 
 
نظم عدد من أهالي قرية "السعديين" في "منيا القمح"، مسيرة خرجت عقب صلاة العشاء، لتطوف أرجاء القرية، وسط هتافات تطالب بالعدالة الاجتماعية، وأخرى بالحرية، فيما حمل المشاركون فيها صور الرئيس محمد مرسي.
 
 
انتفض رافضو حكم العسكر في "أبوكبير"، في مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها "ألتراس نهضاوي"، تحت عنوان "الثورة حق ودين .. جيل الخلافة"، رددوا فيها هتافات: "وحياة دمك ياشهيد .. ثورة تاني من جديد"، "يامعتقل يابطل .. سجنك بيحرر وطن".
 
 
الدقهلية:
 
‫وشهدت محافظة "‏الدقهلية"، خروج مسيرة بالدراجات البخارية لرافضي الانقلاب في "الجّمالية"، وذلك على طريق "الشيخ حمام الثانية – البصراط"، حملوا خلالها شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، وأخرى للمعتقلين.
 
وفي "المنصورة"، خرجت مسيرة من مسجد الجمال في منطقة الجلاء، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، شارك في المسيرة حركة "نساء ضد الانقلاب"، اللاتي طاالبن بالإفراج عن ذويهم المعتقلين.
 
وانطلقت المسيرة الثانية من حي سامية الجمل، ندد المتظاهرون فيها بالأحوال المعيشية المتردية، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تندد بحملات الاعتقال التي تشنها بحق رافضي الانقلاب.
 
 
كما خرجت فاعلية بالدراجات البخارية، قبيل المغرب، لـ"شباب ضد الانقلاب" في قرية "ميت أبو خالد" التابعة لمركز "ميت غمر"، طالبوا فيها بالحرية، كما نادوا بالقصاص للشهداء.
 
فيما نظمت بنات المعتقلين في "ميت غمر"، وقفة احتجاجية طالبن فيها بإخلاء سبيل أبائهم وإخوانهم، فيما حملن أعلام مصر، وشارات رابعة.
  
وفي "شاوة"، نظم الأهالي مسيرة شارك فيها عدد من شباب الحركات الثورية، طالبوا خلالها بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر، كما رددوا هتافات: "عيش حرية عدالة اجتماعية".
 
خرج عدد من رافضي الانقلاب في "شربين"، في سلسلة بشرية نظمتها حركة "حرائر شربين"، رفعن فيها لافتات مطالبة بإسقاط حكم العسكر، والإفراج عن المعتقلين.
 
 تلاها مسيرة بالدراجات البخارية لتحالف دعم الشرعية،رفعوا فيها لافتات مطالبة بالقصاص للشهداء،ومنددة ببراءة مبارك ورموز الحزب الوطنى المنحل، كما عبّروا عن رفضهم للمحاكمات العسكرية للمدنين.
 
وفي مركز ‫"بلقاس‬" نظم رافضو الانقلاب يوم رياضي تبعه سلسلة بشرية في قرية "القنان"، رفعوا خلالهما شارات رابعة، وأعلام مصر، كما قاموا بحرق علم أمريكا، فيما نددوا بالأوضاع المتردية للاقتصاد.
 
وكذلك خرجت 3 مظاهرات في مركز ‫"نبروة"، حيث نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" سلسلة بشرية على طريق "نبروة – درين"، رفعن خلالها لافتات تندد بغلاء أسعار السلع التموينية، وكذلك غلاء أسعار المواد الغذائية، كما نددن بالانقطاع المتكرر للكهرباء.
 
 
فيما نظم "ألتراس نهضاوي"، سلسلة بشرية أخرى، قبيل المغرب، على طريق "نبروة – لابحر"، نددوا خلالها بالحملات الأمنية المتكررة على المركز، كما رددوا عدد من الهتافات المناوئة لحكم العسكر.
 
هذا ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية  على طريق "نبروة – تيرة"، تنديدًا باعتقال 3 من زملائهم، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عنهم وعن كافة المعتقلين في سجون العسكر، كما طالبوا بوقف الحملات الأمنية التي تشنها داخلية الانقلاب.
وفي "أويش الحجر"، نظم الأهالي مسيرة ليلية حاشدة، ندد المشاركون فيها باعتقال الفتتيات، فيما طالبوا فيها بالإفراج عن فتيات المنصورة المعتقلات، وأكدوا على استمرارهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالتعاون مع "أولتراس نهضاوي" بقرية "دماص" التابعة لمركز "ميت غمر"، مسيرة طافت أرجاء القرية، حاملين شارات رابعة ، منددين بانقطاع المياه والكهرباء المتكرر.
 
وفي قرية ‫"أوليلية"، نظمت حركة "صوت الحرة"، ‬سلسلة بشرية ليلية، رفعن خلالها شارات رابعة، ولافتات تندد باعتقال "أبو عتاب المناحي"، مطالبات بالإفراج عنه، كما طالبن بالقصاص للشهداء.
 
 
المنوفية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكرى في المنوفية، سلسلة بشرية بمدينة "منوف"، على طريق "سروهيت –  القاهرة"، تنديدًا بالانقلاب العسكري وممارساته، ورفضًا للمارسات داخلية الانقلاب واعتقال المعارضين.
 
 
كما نظم رافضو الانقلاب في مدينة "الباجور"، سلسلة بشرية على الطريق السريع، حملوا خلالها شارات رابعة، كما حملوا لافتات تندد بغلاء الأسعار، وأخرى منددة بتردي الأحوال المعيشية.
 
 
 
الغربية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز "سمنود" في الغربية، 4 سلاسل بشرية أمام قرى "الناصرية"، و"أبو صير"، و"ميت بدر"، و"ميت هاشم"، طالب المشاركون فيها بوقف الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، كما نددوا بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب. 
 
فيما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "المحلة الكبرى"، مسيرة خرجت من منطقة أبو راضي، وجابت شوارع المدينة، مرددين هتافات تندد بالأزمات الإقتصادية، التي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر.
 
 
ونظم "أولتراس نهضاوي" في مدينة "طنطا"، مسيرة ليلية انطلقت من شارع بطرس، نددوا فيها بالقمع الأمني الممارس من  قبل داخلية الانقلاب، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء، ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري، ورموز نظام مبارك.
 
 
القليوبية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بـ"عرب العيايدة" مركز الخانكة، مسيرة مناهضة للإنقلاب العسكري، بعد المغرب، جابت أرجاء القرية، وسط هتافات منددة بغلاء الأسعار، وانقطاع الكهرباء.
 
 وفي "كفر شبين"، خرجت  مسيرة بعد العشاء، طافت أرجاء البلدة، وسط تفاعل كبير من المارة والأهالي، ردد المشاركون فيها هتافات: "والله زمان وبعودة .. فين أنابيبن باسم عودة"، "الأسعار نار .. ومفيش لحمة ولا خضار".
 
 
 
الإسماعيلية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في "الإسماعيلية"، سلسلة بشرية على طريق "إسماعيلية – السويس"، ا
تبعها مسيرة حاشدة، جابت أرجاء الطريق، ردد المشاركون فيها هتافات: "الأسعار ولعت نار"، "غلوا السكر .. غلوا الزيت.. بكرة تبيعوا عفش البيت".
 
هذا ونظم تحالف القوى الشبابية مسيرة ليلية في محافظة الإسماعيلية، رددوا خلالها هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري، وأخرى تندد بجرائم الانقلاب، فيما اختتم المشاركون مسيرتهم بالقرب من مدرعات أمن الانقلاب.
 
وشهدت منطقة "أبوصوير"، خروج وقفة احتجاجية لـ"شباب ضد الانقلاب"، رددوا خلالها هتافات: "اكتب على حيطة الزنزانة .. حبس الطلبة عار وخيانة"، كما أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ.
 
 
 
 
البحيرة:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز "كوم حمادة" في "البحيرة"، سلسلة بشرية بطريق "التوفيقية – المناشى"، وذلك للمطالبة بإسقاط حكم العسكر، والإفراج عن المعتقلين، في إطار المشاركة بجمعة "معًا .. ننقذ مصر".
 
 وفي "كفر الدوار"، واصل رافضو الانقلاب حراكهم الثوري، حيث خرجوا في مسيرة ليلية، انطلقت من شارع الجيش، ندد المشاركون فيها باعتقال الفتيات، مرددين هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، ومطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري. 
 
خرج عدد من رافضي الانقلاب في مركز دمنهور، مساء اليوم الجمعة، في مسيرة حاشدة، تطالب بالإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء من قادة الانقلاب العسكري.
 
دمياط:
 
نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "دمياط"، سلسلة بشرية على كوبري "فارسكور"، نددوا خلالها بالأزمات الاقتصادية التي تشهدها مصر، منددين  بفشل حكومة الانقلاب، فيما طالبوا بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري.  
 
فيما شهدت قرية "العباسية"، خروج مسيرة شبابية، عقب صلاة العشاء، طالب المشاركون فيها  بوقف الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سجون العسكر، مرددين هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بالقصاص.
 
 
كفرالشيخ:
 
خرجت مسيرة حاشدة لأهالي "بلطيم" على رافض الطريق الدولي، قبيل المغرب، شارك فيها عدد من الحركات الشبابية والثورية، احياءً ليوم استشهاد "شرابي"، والذي قتل برصاص داخلية الانقلاب الجمعة الماضية، مطالبين بالقصاص لدماه.
 
كما نظم رافضو الانقلاب في "قلين"، سلسلة بشرية، حملوا خلالها صورًا للمعتقلين، وأخرى لشهداء المحافظة، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام مصر، مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر، فيما لاقت فعاليتهم ترحاب المارة وسائقي السيارات.
 
واستقبل أهالي "الحامول"، عددًا من المعتقلين والمُخلّى سبيلهم، وسط هتافات مناهضة بحكم العسكر، وأخرى تطالب بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء.
 
كما استقبل أهالي "فوة" المعتقلين المُخلّى سبيلهم "أحمد الشرقاوي، أحمد الصعيدي، ياسر مبروك، صلاح خلف عبدالبصير بيصار"، وذلك بقرية السالمية، وكلًا من "عصام الصاوى و عبده حشيش بقرية سنديون"، فيما ينتظر خروج محمد المعناوى بقرية قبريط. 
وكانت قوات أمن الانقلاب قد ألقت القبض عليهم من أحد الأكمنة على الطريق الدولي يوم 15/8/2014 ووجهت لهم تهمة التظاهر بدون تصريح وتم اقتيادهم لمركز شرطة مطوبس.
 
 
 
بني سويف:
 
نظم أهالي قرية "أشمنت" التابعة لمركز ناصر في بني سويف، تظاهرة  حاشدة جابت شوارع القرية، نددوا خلالها بالأزمات الاقتصادية التي تشهدها مصر، فيما قامت قوات أمن الانقلاب بمطاردة الأهالي، مطلقةً الخرطوش، وقامت كذلك بالاعتقال العشوائي.
 
فيما انطلقت  مسيرة بالدراجات البخارية في مركز الفشن، مرورًا مركز سمسطا، لتنطلق معها مسيرة أخرى من المركز، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بالغلاء، وأخرى مناهضة لحكم العسكر، ومطالبة بإسقاطه.
 
وخرجت  مسيرة ليلية من مسجد التوحيد، في قرية "أبويط"، وطافت أنحاء القرية، منددة بالقمع الأمنى الذى تمارسه داخلية الانقلاب بحق المتظاهرين، كما حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر.
 
 
 
 
أسيوط:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري بأسيوط، مسيرة حاشدة بمنطقة الوليدية، مساء اليوم؛ للتندد بالانقلاب العسكري وتبرئة المخلوع ورموز نظامه، رفع المتظاهرون شارة رابعة العدوية، وأعلام مصر ولوحات تندد بالأحكام الجائرة بحق 43 من رافضي الانقلاب العسكري بأسيوط أمس، وفصل 17 طالب من جامعة أسيوط، فصلاً نهائيًا.
 
 
 
 
 
 
القاهرة:

 
الجيزة:

 
حلوان:

الفيوم:
 
 
 
الشرقية:

 
الدقهلية:

 
 
المنوفية:
 
 
الغربية:

 
 
القليوبية:

 
 
الإسماعيلية:
 
 
البحيرة:
 
 
دمياط:
 
 
كفرالشيخ:

 
 
بني سويف:

 
 
أسيوط:


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023