شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: الربيع العربي انتهى حيث بدأ في تونس

نشطاء: الربيع العربي انتهى حيث بدأ في تونس
عقب ظهور النتائج المبكرة التي أظهرت تقدم السبسبي على منافسه المرزوقي في انتخابات الرئاسة التونسية، تصدرت جملة "الربيع...

عقب ظهور النتائج المبكرة التي أظهرت تقدم السبسبي على منافسه المرزوقي في انتخابات الرئاسة التونسية، تصدرت جملة "الربيع العربي بح خلاص، وسبحان الله انتهي فى نفس المكان الى بدء منه #تونس" عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" في تعليقات الرواد على النتائج.

فقد دونت سالي سمير"وبصراحه بعد رجوع النظام السابق في تونس اللي كانت آخر أمل لينا .. الواحد كمؤمن بالثورة مش عارف يودي وشه فين إحنا آسفين اللي ثورنا..  وكتاب النبي ما هنكررها تاني".

بينما اكتفت حبيبة حلمي بالتهكم قائلة "طب عندهم محلب و ﻻ نبعتلهم #تونس".

أما دعاء محمد فكانت لها رؤية أخرى حيث قالت "تونس .. حيث الشعب الواعي الذي يعمل على التخفيف من حدة الاستقطاب لا ترسيخه و يقبل بالآخر من منطلق انه شريك في الوطن مهما اختلفت الرؤى".

وقال إبراهيم عبده "الربيع العربي بح خلاص وسبحان الله انتهي فى نفس المكان الى بدء منه #تونس"

وعلق علي غانم ربما هي ارادة الله لنبني اوطاننا بارادتنا النابعة من ضمائرنا نحن دون تعويل علي احد يسقط العسكر، يسقط الخونة في كل مكان، يسقط من رأي التغيير ولم يتغير، يسقط كل من قال وانا مالي".

وغردت مي محمد "كنت فاكره التوانسه تلافوا اخطائنا وبتعليمهم وثقافتهم اللى هى ازيد مننا حاينتصروا للثورة ….لكن واضح انى كنت غلطانه و كلنا فى الهم شرق #تونس".

ودونت أسماء الخطيب قائلة "انا لو قدر لي وسافرت #‏تونس .. هيكون عشان سبب واحد هروح مدينة "البوعزيزي" وهقف في أكبر ميدان فيها ، وافضل اضحك ضحك!ضحك ضحك ضحك#‏وجع #‏عبث #‏دووونيا"

وقال عمر أبو الوليد عبر فيس بوك "درس #‏تونس … ترفض عزلهم سياسيا، بل وتدعوهم للمشاركة والبناء معك وهم من أفسد الحرث والنسل لسنوات مضت، ثم اذا فازوا بالانتخابات الرئاسية وحصدوا أغلبية البرلمان قمت تحذر من عودة نظام بن علي والفلول؟!من يقبل مشاركة الفلول سياسيا منذ البداية، لا يتذمر إذا عادوا للحكم في نهاية الأمرهذه هي الديموقراطية يا حلو

وغرد عادل سليمان"مصر وثورتها الفاشلة هي من وضعت أول مسمار في نعش ثورة #تونسالخيبة معدية والتجربة الفاشلة مغرية للثورات المضادة"

أما ليلى التونسي فقالت  "لا أخشى خسارة مرشح ما في هذه الانتخابات، بل أخشى خسارة #تونس لو لم يتقبل المرشح الخاسر خسارته. الأتباع يا سيدي يخيفونني. #انتخابات_تونس"

وأضاف عثمان عبدالله "بعد نتائج #تونس أصبح لدينا #سبسي و #سيسي يتشابهون بالأسماء وكذلك يتشابهون بكرههم لكل ما هو إسلامي .. قبحهم الله وقبح داعميهم من دول وأفراد"

بينما غرد محمد المنصور "السبسي_الفلولي سينتقم من ثورة #تونس وسيقضي على ما تبقى منها، انتظروا فقط واحتفظوا بهذا الكلام في مفضلتكم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023