شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الصيادين: 150 صيادا مصريا يواجهون الموت بليبيا ولا أحد يتدخل

نقيب الصيادين: 150 صيادا مصريا يواجهون الموت بليبيا ولا أحد يتدخل
قال أحمد نصار نقيب الصيادين، إن 150 صيادًا مصريًا يواجهون الموت كل يوم نتيجة التعذيب بعد احتجازهم في إحدى بوابات...

قال أحمد نصار نقيب الصيادين، إن 150 صيادًا مصريًا يواجهون الموت كل يوم نتيجة التعذيب بعد احتجازهم في إحدى بوابات مدينة مصراته الليبية بعض القبض عليهم أثناء محاولتهم العودة إلى مصر هربًا من الموت الذي شاهدوه في مدينة زوارة، حيث إن بهم عدد من المصابين نتيجة إطلاق النار عليهم، وذلك منذ أسبوع ولم يتحرك أحد لإنقاذ هؤلاء الصيادين، مما زاد حالتهم النفسية سوءًا.


وأضاف نصار، في تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، أنه تردد أن بين الصيادين حالات وفاة، متسائلًا متى يكون هناك تحرك حقيقي لإنقاذ هؤلاء الصيادين أو عودة الجثامين، إن كان هناك حالات وفاة؟، خاصة أنهم خرجوا من مصر بطريقة شرعية وبعقود عمل مؤقتة من القوى العاملة المصرية، وتأشيرات من السفارة الليبية بالقاهرة، بحثًا عن أرزاقهم وأرزاق أبنائهم هناك بعد أن ضاق بهم العيش هنا.

وطالب نصار الحكومة وبشكل سريع بسرعة التدخل لإنقاذ هؤلاء الصيادين وعودتهم إلى أرض الوطن رحمة بهم وبأسرهم، لأن مصر أصبحت بعد 30 يونيو ليست مثل قبل 30 يونيو.

وأوضح نصار، أن أسر الصيادين يعيشون حالة من الحزن الشديد خوفاً على حياة أبنائهم، ومنهم من فقد الأمل في عودتهم وخاصة في حالة التجاهل والتعتيم الذي لم يسبق في أي حالة مشابهة من قبل، حيث إن هناك أنباءً غير مؤكدة لدى الأسر بأنه يوجد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023