شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تسجل يوم تاريخي في حوادث الطرق

مصر تسجل يوم تاريخي في حوادث الطرق
سجلت مصر اليوم الجمعة، حوادث طرق لم تشهد مثلها من قبل،  فوقعت عدة  حوادث راح...

سجلت مصر اليوم الجمعة، حوادث طرق لم تشهد مثلها من قبل،  فوقعت عدة  حوادث راح ضحيتها العشرات ما بين تصادم وانقلاب.

 

 

نقل 20 جثة بالعاشر من رمضان

واصطدم أتوبيس بسيارة نقل وسيارة ملاكى بطريق -مصر إسماعيلية الصحراوى-  أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 30 شخصًا، وتم إسعاف 10 منهم فى مكان الحادث.

 

 

ونقل 20 إلى مستشفى التأمين الصحى بالعاشر، وتم نقل الجثث إلى مستشفى التل الكبير، والمصابين إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة العاشر من رمضان.

 

 

الفيوم تشهد مصرع 16

وفى الفيوم لقى شخص مصرعه، وأصيب 16 آخرون فى حادث انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة – الفيوم، أثناء عودتهم من عملهم.

 

9 مجندين في بورسعيد

وفى بورسعيد أصيب 9 مجندين من قوات إدارة أمن بورسعيد، إثر حادث انقلاب سيارة شرطة بمحيط كمين 90 الكائن بشرق تفريعة بورسعيد.

 

بدوره قال الدكتور حسام عبدالغفار- المتحدث بأسم وزارة الصحة-إن طريق "مصر – اسماعيلية الصحراوى" شهد اليوم حادثين الأول نتج عنه 8 اصابات والثاني 8 وفيات و31 مصابًا مشيرًا إلى أن مصابو حادثي التصادم حالتهم مستقرة .

 

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم أن وزارة الصحة تتلقي الشكاوى سواء من المواطنين أو المؤسسات الصيدلانية التابعة للوزارة أو شكاوى المستشفيات الخاصة من وجود نقص فى أحد العقارات الدوائية على الخط الساخن رقم (25354150) .

 

 

النقل والمطبات

وقال دكتور أسامة عقيل، أستاذ الطرق والمرور بكليّة الهندسة جامعة عين شمس، إن " أكثر من 50% من نسبة حوادث الطرق ترجع الى سيارات النقل  مطالبًا بإنشاء طرق متخصصة للسيارات النقل فقط".

 

وقال الدكتور سعد الجيوشي -رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري- إنه "غير راضى تمامًا عن المطبات العشوائية المنتشرة على الطرق وهى بالفعل عشوائية فى التصميم والمكان".

 

وأضاف في تصريحات صحفية: أن المطبات تسبب العديد من الحوادث الكارثية والزحام الشديد نتيجة التوقف التام للسيارة لعبور هذا المطب العشوائى، مشيرًا إلى أن تلك العقبات تعتبر سبب رئيسى فى سرقة وتثبيت المواطنين ليلاً من المتجاوزين الخارجين عن القانون.

 

أسباب آخرى

ويرى بعض الخبراء إن هناك أسباب أخرى وراء حوادث الطرق مثل عدم الالتزام بقواعد المرور، وضرورة تكثيف الحملات المرورية وتغليظ العقوبات.

 

 

 

13 ألف ضحية في حوادث الطرق بمصر

وقالت شبكة "بي بي سي" في تقريٍر لها إن هناك13 ألف ضحية سنويا في حوادث الطرق بمصر، مؤكدة إن حوادث الطرق مشكلة مزمنة في مصر، وتسجل البلد واحدًا من أعلى المعدلات العالمية، من حيث عدد الضحايا.

 

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية تقول إنها تسعى لإصلاح الاخطاء، بينما لا يزال المواطنون يشكون من الاهمال الذي يكلفهم حياتهم في أحيان كثيرة.

 

ويتراوح المعدل العالمي لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة، ما بين 10 و12، لكنه يصل في مصر إلى 25، أي ضعف المعدل العالمي، وأيضا يبلغ عدد قتلي حوادث الطرق لكل 100 كم في مصر 131 قتيلاِ، في حين أن المعدل العالمي يتراوح ما بين 4 و20 قتيلًا، أي أن المعدل في مصر يزيد على 30 ضعف المعدل العالمي، وأيضًا فإن مؤشر قسوة الحادث يوضح أن مصر يحدث بها 22 قتيلًا لكل 100 مصاب، في حين أن المعدل العالمي 3 قتلي لكل 100 مصاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023