شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعم الشرعية: 500 يوم علي المجزرة ولازال الوطن يبحث عن القصاص

دعم الشرعية: 500 يوم علي المجزرة ولازال الوطن يبحث عن القصاص
قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بمناسبة مرور 500 يوم علي أحداث فض اعتصام...

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بمناسبة مرور 500 يوم علي أحداث فض اعتصام رابعة العدوية: "تمر ذكرى 500 يوم على محرقة رابعة العدوية والنهضة، اليوم السبت، وسط حراك ثوري متصاعد لاستكمال ثورة 25 يناير وإقرار مكتسباتها وأهدافها، وبعد جمعة ثورية مهيبة تصدرتها لافتات رابعة الصمود والعزة والكرامة، أعلنت الجماهير فيها كلمتها بكل قوة وثبات هنا الثورة مباشر مصر، مكملين والله مولانا".

 

وأضاف التحالف في بيانٍ له إن 500 يوم مروا على المحرقة، ولازال الوطن يبحث عن القصاص، والأسر تتفقد أرواح ذويها الطاهرة، ولازال من حرّض ومن قتل ومن ظلم طليقًا بلا عقاب يبحث عن الوهم ويصر على الاستكبار والعمالة والقتل لصالح العدو.

 

وتابع التحالف: "500 يوم مروا على المحرقة، ولازالت صور من حملناهم تحت وابل من رصاص الشرطة والجيش في قلب العين لا، تفارقها تذكرّنا بالعهد المقدس، ولازال-هناك- مصابون- طريحي الأوجاع، ومفقودون يبحث عنهم ذويهم بينما لا يشعر بهم أحد، ولازال آلاف المعتقلين من رحم المعاناة يسطرون سطور المجد والفداء".

 

وأكد التحالف أن هذه الأوجاع لن تشفى إلا بالعدالة، ومطالب لن تنفذ إلا بصمودنا جميعًا وحراكنا المستمر في وجه القتلة، الذين سينهزمون ولو بعد حين.

 

وقال التحالف إنه "يوم كنا شهود عيان على قتل أبناء مصر الأحرار برصاص الإرهابيين من الداخلية والجيش، وفي النهاية تسلم القاتل المرعوب تقرير عبثي قاتل للحقيقة، ينفي عنه وعن عصابته التهمة ويبقي الدماء بلا قصاص".

 

ووصف التحالف مجزرة فض رابعة بـ "أكبر مذبحة عرفتها مصر"، وأضاف إن كل عاقل يقف أمامها لتذكر من قتل وأصيب الالاف برصاص جيش وشرطة وتحت غطاء سياسي وإعلامي نازي، بحسب وصف البيان.

 

وأكد التحالف أنه لن ينسى هذا اليوم وسيدفع القتلة ثمنه في يوم قريب، مؤكدًا استكماله للحراك الثوري، فقال: "نحن لازلنا على العهد، لن نفرط ولن نتراجع ولن نستكين، وحقوق الشهداء منذ 25 يناير مرورًا بالمحرقة حتى الآن لن تسقط بالتقادم، ولن نفرط في إرادة الشعب ولن نعدل عنها بحل آخر ولن نساوم على الثورة قط".

 

 

كما أكد التحالف على أن رابعة ستظل أيقونة الثورة، ومدرسة جيل ثائر، باق بالميادين، وصامد بالزنازين، يشعر بآلام الجماهير المكلومة في المصانع والحقول والمصالح والمؤسسات، وانتشار الفقر والقمع والانتحار والتعذيب، ويواصل ثورته بفداء ويلبي نداء الشهداء ويوفي العهد للمصابين والأحرار المعتقلين وفي مقدمتهم رمز الصمود الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، وإن النصر مع الصبر وإن النصر من عند الله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023