شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتر ساق مصري أثناء تسلله للبنان عبر سوريا

بتر ساق مصري أثناء تسلله للبنان عبر سوريا
  انفجر لغم أرضى فى مواطن مصرى أثناء محاولته التسلل عبر سوريا إلى لبنان؛ مما أدى إلى بتر إحدى ساقيه، وذلك بعد دخوله...

 

انفجر لغم أرضى فى مواطن مصرى أثناء محاولته التسلل عبر سوريا إلى لبنان؛ مما أدى إلى بتر إحدى ساقيه، وذلك بعد دخوله سوريا بصورة غير مشروعة قادما من الأردن، حيث قامت السلطات السورية بترحيله مرة ثانية إلى الأردن التى سيتم ترحيله منها إلى مصر.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: إن سفارتى مصر فى دمشق وعمان كانت قد أطلقتا العديد من التحذيرات على مدار الأشهر الماضية لمناشدة المواطنين المصريين التوقف عن محاولات التسلل عبر الأردن إلى سوريا بصورة غير مشروعة.

وشدد رشدى على ضرورة إدراك المواطنين إلى أخطار هذه الرحلة وما يتهددهم خلالها من مخاطر جمة، معربا عن أسفه لاستمرار هذه الظاهرة رغم تعرض بعض المصريين للقتل والإصابة وإلقاء القبض على الكثيرين منهم من جانب سلطات الأردن وسوريا.

وأشار إلى ضرورة توخى المصريين الحذر بصفة عامة عند الذهاب إلى سوريا فى الوقت الحالى على ضوء ما تشهده من أوضاع أمنية غير مستقرة.

وأضاف المتحدث أن السلطات السورية قد ألقت القبض على اثنين من المواطنين المصريين لدخولهما الأراضى السورية بصورة غير شرعية للذهاب إلى لبنان، حيث قامت السفارة المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيلهما إلى مصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020