شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيقيه الصحفيين ترصد انتهاكات الصحفيين وتقدمها للنقابة

تنسيقيه الصحفيين ترصد انتهاكات الصحفيين وتقدمها للنقابة
نظمت التنسيقية الوطنية للصحفيين المصريين يومًا تضامنيًا، بنقابة الصحفيين مع الصحفيين...

نظمت التنسيقية الوطنية للصحفيين المصريين يومًا تضامنيًا، بنقابة الصحفيين مع الصحفيين المعتقلين بحضور عدد من أهالي وأسر الصحفيين المعتقلين، اليوم الاثنين.

 

وقدمت التنسيقية مذكرة لمجلس النقابة يرصد أهم الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون خلال عام وتطالب المجلس بالضغط علي السلطات الأمنية للإفراج عن الصحفيين المعتقلين، ورفع الظلم عنهم والتحقيق في تلك الانتهاكات ومعاقبة مرتكبيها.

 

كما أعدت التنسيقية بلاغًا للمجلس الأعلي للقضاء ستقدمه لاحقًا تطالب فيه بفتح تحقيق مستقل بمعرفة لجنة من قضاة التحقيق في وقائع قتل الصحفيين العشرة الذين سقطوا منذ انقلاب الثالث من يوليو قبل الماضي، بعد تراخي النائب العام في تحريك الدعاوي العمومية ضد قتلة الصحفيين الذين تم إثبات مشاركتهم بالجريمة من خلال صور ومقاطع فيديو قدمت للنيابة العامة أهمها مقطع فيديو الشهيد أحمد عاصم الذي قنص علي يد أحد ضباط الجيش خلال مجزرة الحرس الجمهوري وقيدت القضايا ضد مجهول، بحسب بيان التنسيقية.

 

وأكدت هدى جمال زوجة الصحفي المعتقل إبراهيم الدراوي، أن الوضع لهم أصبح سئ جدًا بعد اعتقال زوجها وأكدت إن زوجها له والده ووالدته وهم تخطوا سن ال80 ولا يوجد عائل لهم غيره ولكن سلطات الانقلاب ترفض الإفراج عنه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023