شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سخط وزحام بمخابز “كفرالشيخ” عقب بدء تطبيق المنظومة الجديدة

سخط وزحام بمخابز “كفرالشيخ” عقب بدء تطبيق المنظومة الجديدة
   في أول أيام تطبيق منظومة الخبز الجديدة، شهدت المخابز بمدن وقرى كفر الشيخ زحامًا شديدًا، وسط...
 
 في أول أيام تطبيق منظومة الخبز الجديدة، شهدت المخابز بمدن وقرى كفر الشيخ زحامًا شديدًا، وسط سخٍط كبيٍر من قبل المواطنين منذ فجر اليوم.
 
ففي "دسوق" المدينة،  تجمع الأهالي بشكٍل غير مسبوق لم يحدث منذ سنين، حضر الأهالي مابين مشتٍر للخبز، وآخر يريد الحصول على بطاقته.
 
 
أما في "شباس الشهداء"، استيقظ البعض على صراٍخ وشجار للحصول على رغيف خبز، حيث ذكر "أحمد المهدي" إن الطوابير مزدحمة بشكٍل كبير، وقال: "اليوم عدنا للعصر البائد، إذ يعانوا الإذلال للحصول على رغيف خبز".
 
 
وصرخ آخر قائلًا: :كده عطلة ياناس.. ووقف حال، أنا هقف في الطابور ولا هروح شغلي"، وقالت سيدة: "الله يحرق السيسي، واللي جابه لينا".
 
 
ولم تكن "قرية الصافية" أحسن حالًا، شهدت الأفران زحامًا شديدًا لسعاٍت طويلة، بعد إلغاء توزيعه من أصحاب الجمعيات.
 
 
وفي قرية "شباس الملح"، أول يوم من المنظومة الجديدة كان صراخًا وشجارًا بين المواطنين في الطوابير، فيما ذكرت "علياء إبراهيم"، إن المنظومة تطبق بطريقة خاطئة، فتوصيل الخبز إلى المنازل تحت رقابة شديدة هو الحل، وأضافت قائلةً: "الظاهر إن إذلال المواطن أصبح شيء ملح للقائمين على البلاد".
 
 
وفي بعض المخابز عاد المواطنون بخفي حنين، بعدما أكدت عدة مخابز عدم توفر الخبز، ليقول أحد المواطنين تعليقًا على الأمر: "الحمد لله إن أكلنا إمبارح، أصل كنا جعنا".
 
 
يذكر بدء وزارة التموين والتجارة الداخلية  بحكومة الانقلاب، اليوم الاثنين، تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظة كفر الشيخ، على أن  تطبق في عدة محافظات أخرى في الأيام المقبلة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023