شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التايمز: الرؤساء الأمريكيون يشيخيون أسرع مرتين من أقرانهم

التايمز: الرؤساء الأمريكيون يشيخيون أسرع مرتين من أقرانهم
نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرًا لريث بليكلي يتناول ظاهرة ظهور علامات تقدم العمر لدى رؤساء الولايات...

نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرًا لريث بليكلي يتناول ظاهرة ظهور علامات تقدم العمر لدى رؤساء الولايات المتحدة بعد مرور فترة بسيطة على توليهم مناصبهم.
 

وأوضح التقرير أن الرؤساء الأمريكيين يشيخيون أسرع مرتين من أقرانهم الذي يعملون في مهن أخرى، وذلك بسبب الإجهاد وضغط العمل وجدول أعمالهم المزدحم.


ولفت التقرير إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ظهرت عليه أولى علامات تقدم العمر، وغزا الشيب شعره بعد مرور 44 يومًا على انتقاله إلى البيت الأبيض، مضيفاً أن حلاقه الخاص اضطر إلى تكذيب الشائعات التي اتهمته بصبغ شعر الرئيس بخصلات بيضاء بغية إظهار للعالم أنه رجل دولة بامتياز.


وألقى التقرير الضوء على دراسة قام بها البروفسور أوشينسكسي من جامعة الينوي في شيكاغو حيث استخدم برنامجًا على الكمبيوتر ليعطي العمر التقريبي لأوباما، مستنداً إلى مجموعة هائلة من الصور الفوتوغرافية له.

وتوصل أوشينسكي إلى أن أوباما "يبدو اصغر بكثير من عمره الذي قارب 53 عاماً".


وقال البروفسور أنه بعد دراسة تحليلية للرؤساء الأمريكيين الذين ماتوا جراء عوامل طبيعية، بحسب قوله، مستثنياً منهم 4 رؤساء تم اغتيالهم، فان الرؤساء الأمريكيين يشيخيون أسرع مرتين من الرجال العاديين، إلا أنهم يعيشون مدة أطول بسبب التأمينات الصحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023