شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مناهضو حكم العسكر يواصلون حراكهم الثوري ليلًا بعدة محافظات

مناهضو حكم العسكر يواصلون حراكهم الثوري ليلًا بعدة محافظات
تواصل خروج الفاعليات المناهضة للانقلاب ليلًا بعدة محافظات تنديدًا بالانقلاب.  
تواصل خروج الفاعليات المناهضة للانقلاب ليلًا بعدة محافظات تنديدًا بالانقلاب.
 
الجيزة:
 
نظم تحالف دعم الشرعية بـ"الجيزة"، مسيرة ليلية حاشدة في "الكوم الأحمر"، انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد البغدادي،  شارك في المسيرة عدد كبير من نساء وشباب القرية، فيما رددوا هتافات تطالب بحرية المعتقلين، وأخرى تنادي بالقصاص لدماء الشهداء.
 
 
الإسكندرية:
 
 
نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في "الإسكندرية"، مسيرة ليلية خرجت من أمام مول عمر المختار في منطقة "العامرية"، وجابت المسيرة عددًا من شوارع المنطقة، على رأسها شارع الجمهورية أكبر شوارع المنطقة، مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر وقادته، ومطالبين بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون العسكر.
 
الفيوم:
 
طالب متظاهرو مدينة الفيوم، مساء اليوم، في تظاهرتهم التي تحركت من منطقة بهجت، وجابت أنحاء وشوارع المدينة بالإفراج عن جميع المعتقلين القابعين خلف سجون الانقلاب، كما نددوا بالانتهاكات الممارسة بحقهم. .
 
 
الدقهلية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمشاركة عدد من القوى الثورية والشبابية في الدقهلية،  مسيرة خرجت من منطقة ‫‏الجلاء‬ في "المنصورة"، للتنديد بحكم العسكر، ودعوةً للتظاهر في ذكرى يناير القادم، كما طالب المشاركون بحرية المعتقلين.
 
وفي ‫"‏بلقاس" نظم رافضو الانقلاب سلسلة بشرية على طريق "المنصورة – جمصة السياحي"، نددوا فيها بالمحاكمات العسكرية ضد المدنيين، وطالبوا  كذلك بحريتهم، مرددين هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب.
 
 
 
البحيرة:
 
وفي "البحيرة"، نظم الأهالي سلسلة بشرية في "إيتاي البارود"، حملوا فيها شارات رابعة، وصورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته، كما ردد المشاركون هتافات تندد بغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع المعيشية، التي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر.
 
 
 
القليوبية:
 
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في "القليوبية"، مسيرةً ليلية بمدينة "شبين القناطر"، عقب صلاة العشاء، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات تندد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم.
 
 
وفي "شبرا الخيمة" انطلقت بعد صلاة العشاء مسيرة مناهضة لحكم العسكر، ندد المشاركون فيها بقضاء الانقلاب، والأحكام المسيسية، حاملين لافتات كتب عليها: "حبسوا أبويا .. وخرجوا مبارك"، "قضاء ظالم".
 
 
وأخيرًا، انطلقت مسيرة في "عرب العليقات"، التابعة لمركز "الخانكة"، من أمام مسجد السني، طافت أرجاء القرية، وسط هتافات تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب العسكرين وأخرى تنادي بالقصاص.
 
 
 
الشرقية:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وتحالف قوي الشباب الثوري بـ"أبوكبير" في "الشرقية"، مسيرة ليلية حاشدة عقب صلاة العشاء من مسجد أبو بربر، طالب المشاركون فيها بحرية زملائهم المعتقلين، كما رددوا هتافات تنادي بالقصاص للشهداء.
 
 
 
 
أسيوط:
 
نظم مناهضو حكم العسكر في  مدينة "أسيوط" مسيرة ليلية انطلقت من محطة الأتوبيس إلى حي السادات، للتندد بالانقلاب العسكري، كما ندد المشاركون بالأحكام الجائرة بحق 43 من رافضي الانقلاب العسكري بأسيوط، وفصل 17 طالب من جامعة أسيوط، فصلًا  نهائيًا.
 
 
 
بني سويف:
 
قام أهالي قرية "الميمون" في "بني سويف" بالخروج في مسيرة ليلية انطلقت من مسجد أبوعبود بحري، وطافت المسيرة أرجاء البلدة، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تندد بالاقتحامات المتكررة للقرية، كما نددوا بحملات الاعتقال التي تمارس بحق رافضي الانقلاب.  
 
 
فيما انطلقت تظاهرة ليلية أخرى من منطقة الجزيرة في مدينة بني سويف، وجابت الشوارع المحيطة، وسط ترحيب من قبل المواطنين، فيما ردد المتظاهرون هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار.
 
 
المنيا:
 
خرجت مسيرة ليلية بقرية "التوفيقية" التابعة لمركز سمالوط  في محافظة "المنيا"، نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع "معًا .. للتحرير والتطهير"، مرددين هتافات مناوئة لحكم العسكر، وأخرى تطالب بمحاكمة قادته.
 
 
 
 
 
الجيزة:

الإسكندرية:

الفيوم:
 

 

الدقهلية:

البحيرة:

 
 
القليوبية:
 

الشرقية:

أسيوط:

 
 
بني سويف:

المنيا:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023