شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكثر من 35 فعالية ليلية ختامًا لأسبوع “معًا.. للتحرير والتطهير”

أكثر من 35 فعالية ليلية ختامًا لأسبوع “معًا.. للتحرير والتطهير”
  اختتم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظات مصر، فاعليات أسبوع "معًا .. للتحرير والتطوير"، الذي كان...
 
اختتم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظات مصر، فاعليات أسبوع "معًا .. للتحرير والتطوير"، الذي كان قد دعى إليه تحالف دعم الشرعية.
 
القاهرة:
 
نظم  رافضو الانقلاب العسكري في "مدينة نصر" و"مصر الجديدة"، مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد الصديق في بشيراتون، ندد المتظاهرون فيها بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سجون العسكر، كما طالب المشاركون بالإفراج عنهم، ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
 
الجيزة:
 
تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالجيزة، ومطالبةً بعودة الشرعية، وتنديدًا بالانقلاب العسكري، خرجت مسيرة ليلية، بعد صلاة العشاء بالمنصورية شمال الجيزة، من أمام مسجد النصر، طافت شوارع المنطقة، فيما رفع المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر.
 
 
وانطلقت مسيرة أخرى في "كرداسة"، ردد المشاركون فيها هتافات تدعو للتظاهر في ذكرى 25 يناير القادم، وأخرى تطالب بوقف الانتهاكات بحق رافضي الانقلاب، كما طالبو بحرية المعتقلين.
 
 
الفيوم:
 
نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" في الفيوم، مسيرة ليلية في قرية "العجميين"، التابعة لمركز إبشواي، رددوا خلالها هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بإسقاط حكم العسكر، ومحاكمة قادته.
 
 
الإسكندرية:
 
ﻧﻈﻢ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻭﺭﻓﺾ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺑﺎلإﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ، ﻣﻈﺎﻫﺮﺓ ﻧﺴﺎﺋﻴﺔ ﺣﺎﺷﺪﺓ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺼﺎﻓﺮﺓ، ﺭﺩﺩت المشاركات ﺧﻼﻟﻬﺎ هتافات ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺎﻹﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺫﻭﻳﻬﻢ ﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ، ﻛﻤﺎ ﻃﺎﻟﺒن ﺑﺎﻟﻘﺼﺎﺹ ﻟﺪﻣﺎﺀ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ، فيما أكدن على استمرارهن في التظاهر رغم القمع الأمني الممارس بحقهن.
 
 
الشرقية:
 
نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في "الشرقية"، سلسلة بشرية أمام قرية "هرية رزنة"، على طريق "الزقازيق – فاقوس"، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
 
 
وخرج أهالي قرية "سعدون" في القنايات في سلسلة بشرية أخرى، على طريق الزقازيق الزراعي، حمل المشاركون فيها لافتات تندد بغلاء الأسعار، وأخرى تندد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، فيما لاقت المسيرة تفاعل المارة.
 
 
وفي قرية "شيبة النكارية"، التابعة لمركز "الزقازيق"، خرجت مسيرة حاشدة، ندد المشاركون فيها باعتقال أبناء القرية، كما نددوا بالانتهاكات الممارسة بحقهم، مطالبين بحرية كافة المعتقلين في سجون العسكر.
 
 
فيما شهدت منطقة النحال التابعة لمركز "الزقازيق"، خروج سلسلة بشرية على طريق "الزقازيق – أبوحماد"، تبعتها مسيرة، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وصورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته.
 
 
وفي مدينة "منيا القمح"، نظم الأهالي سلسلة بشرية، نددوا خلالها بغلاء الأسعار، وتردي الأحوال المعيشية في ظل حكم العسكر، فيما لاقت السلسة تفاعلاً ملحوظًا من المارة، الذين لوحوا بشارات رابعة للمشاركين.
 
 
كما نظم أهالي قرية "سندنهور" التابعة لمركز "بلبيس"، مسيرة ليلية، انطلقت بعد صلاة العشاء، وجابت شوارع القرية، وسط هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب، وأخرى منددة بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب العسكري.
 
 
ونظمت كذلك حركة "شباب ضد الانقلاب" بالتعاون مع شباب "أولتراس نهضاوي" بمدينة "القرين"، مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد الزيدانية، رفع المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات مناوئة لحكم العسكر.
 
 
واصل أهالي "أبوكبير" حراكهم الثوري الرافض للانقلاب العسكري، إذ شاركوا في المسيرة الليلية التي نظمها تحالف دعم الشرعية وتحالف قوي الشباب الثوري مساء اليوم، فيما طالبوا بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، وطالبوا كذلك بعودة المسارة الديمقراطي.
 
 
المنوفية:
 
نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" في محافظة "المنوفية"، مسيرة ليلية خرجت من أمام مسجد "أبو بكر" في "شبين الكوم"، نددوا فيها بالقمع الأمني الممارس بحقهم، كما نادوا بحرية زملائهم المعتقلين.
 
 
الغربية:
 
نظم "شباب ضد الانقلاب" في مدينة "قطور" بالغربية، مسيرة ليلية جابت شوارع المدينة، تنديدًا بحكم العسكر، ودعوةً للمشاركة في تظاهرات الـ 25 من يناير القادم، في الذكرى الـ 4 للثورة، كما رددوا هتافات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء.
 
 
ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" مسيرة في شارع البحر، بدأت من أمام مسجد آل طه، ردد الشباب المشاركين في الفاعلية هتافات مناهضة لحكم العسكر، وأخرى منددة بسوء الأحوال الاقتصادية للبلاد ، فيما قام عددٌ من البلطجية بالتعدي بالحجارة والعصي على المسيرة أسفل الكوبري العلوي، فيما أنهى المشاركون مسيرتهم.
 
 
 
 
الدقهلية:
 
نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بالدقهلية سلسلة بشرية أمام مدرسة الإعدادية بنات ‏بطلخا، رفعت المشاركات فيها شارات رابعة ولافتات تندد باعتقال طالبات كلية الدراسات الاسلامية بالمنصورة الـ 6 و حبسهن 15 يومًا على زمة التحقيق، كما طالبن بالإفراج عن كافة معتقلات المنصورة.
 
 
وفي ‫"‏المنصورة‬" نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة ليلية رافظة للانقلاب خرجت من منطقة ‫‏المرور‬ بالمنصورة،  ندد المشاركون فيها بتحويل 81 مواطنًا للمحاكمات العسكرية، كما رددوا هتافات مناهضة لقضاء الانقلاب.
 
 
كما نظم تحالف دعم الشرعية بمشاركة حركة شباب ضد الانقلاب بقرية "أوليلة" التابعة لمركز "ميت غمر"، وقفة احتجاجية تبعتها سلسلة بشرية تنديدًا بالانتهاكات المستمرة من قبل مليشيات أمن الانقلاب بحق المعتقلين، ردد المشاركون فيها هتافات مؤكدة على استكمال الحراك المناهض للانقلاب.
 
 
أما في ‫"‏دكرنس‬"، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري بدأت من أمام منزل المعتقل الدكتور "محمد بسيونى"، حيّوا فيها أهل المعتقل، كما طالبوا بالإفراج عنه وعن كافة المعتقلين بسجون العسكر.
 
 
 
القليوبية:
 
نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب"، في القليوبية، بمشاركة "أولتراس مصر سياسي"، و"أولتراس نهضاوي"، وقفة احتجاجية أمام منزل زميلهم الشهيد، مرددين هتافات: "مش هنسيب حق الشهيد.. ثورة تاني من جديد"، "يانجيب حقهم.. يانموت زيهم"، مؤكدين على استكمالهم للحراك الثوري.
 
 
فيما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" في "سندوة" التابعة لمركز الخانكة، مسيرة ليلية احياءً لذكرى استشهاد "يحيى عواد"،  والذي اشتهد برصاص قوات أمن الانقلاب في مسيرة سلمية بحلمية الزيتون، وسط هتافات مناهضة للبلطجية وداخلية الانقلاب.
 
 
وخرجت مسيرة ليلية مفاجئة لحركة "شباب ضد الانقلاب" في مدينة "بنها"، عقب صلاة العشاء، طافت شوارع منطقة الفلل،  مرددين الهتافات المناهضة لحكم العسكر، والمطالبة بإسقاط الانقلاب.
 
 
الإسماعيلية:
 
شهدت مدينة "التل الكبير" في الإسماعيلية، خروج عدد من الأهالي في وقفة احتجاجية مناهضة للانقلاب العسكري، حمل المشاركون خلالها لافتات كتب عليها: "قضاء فاسد"، "السيسي إرهابي"، "أنا نازل يوم 25".
 
 
البحيرة:
 
انطلقت مسيرة حاشدة، قبيل المغرب، من مدينة "حوش عيسى" في البحيرة، ردًا على انتهاكات داخلية الانقلاب واقتحامها منازل رافضي الانقلاب، كما طالبوا بوقف جرائم العسكر، وكذلك الإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب.
 
 
وفي "وادي النطرون"، خرجت مسيرة ليلية، رفع المتظاهرون فيها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، و لافتات بصور الشهيد أحمد الصايم، شهيد مجزرة النصب التذكاري، وصور أخرى للمعتقل محمد عبدالمعطي المسجون حاليًا بسجن وادى النطرون والمحكوم عليه بالسجن 10 سنوات منذ أحداث رمسيس الأولى، مطالبين بالإفراج عنه وعن جميع المعتقلين.
 
 
فيما دعى التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بكفر الدوار، اليوم الخميس، المصريين إلى الخروج في مظاهرات حاشدة في 25 يناير القادم لإسقاط الانقلاب، ومحاكمة العسكر ونظام المخلوع، في سلسلة على طريق "القاهرة -إسكندرية" الزراعي، لاقت تفاعل المارة.
 
 
بني سويف:
 
وفي "بني سويف" خرج مناهضو الانقلاب العسكري، في سلسلة بشرية على الطريق السريع بقرية "الميمون"، حمل المشاركون فيها لافتات كتب عليها: "الأسعار.. ولعت نار"، "ياللي بتسأل على الأسعار.. 100 جنيه متجيبش خضار"، ولاقت السلسة تفاعل المارة.
 
 
وقامت قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على مسيرة ليلية بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، عقب صلاة الشعاء، وذلك على مسيرة مناهضي الانقلاب التي خرجت من منطقة السلخانة وجابت الشوارع المحيطة مرورًا بميدان حارث وشارع الرياضي وميدان المدرية، حيث حدثت الاشتباكات مع قوات الانقلاب في محاولة لتفريق المتظاهرين. 
 
 
فيما قام أهالي قرى "الواسطي"، بتنظيم مسيرة ليلية خرجت في قرية "أبويط"، من مسجد اليعقوبي، ردد المتظاهرون فيها هتافات تندد ببراءة المخلوع، وأخرى تندد بالحملات الأمنية لداخلية الانقلاب، مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري المناهض للانقلاب.
 
وفي الإطار ذاته، نظم أهالي قرية "قمن العروس"، وقفة احتجاجية أمام مسجد أبو العزائم، طالبوا فيها القوات الثورية بالتوحد في ذكرى تظاهرات يناير، كما ردد المشاركون هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب العسكري.
 
 
قنا:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة "قنا"، مسيرة لرفض الانقلاب العسكري بمدينة "قوص"، انطلقت المسيرة من ميدان العسقلاني، لتجوب عدد من شوارع المدينة مرورًا  بمنازل شهداء المركز، مطالبين بالقصاص لدمائهم. .. 
 
 
وخرجت كذلك مسيرة بالدراجات النارية لرفض الانقلاب العسكري بمدينة فرشوط، انطلقت المسيرة من وسط المدينة، ردد المشاركون هتافات "يسقط حكم العسكر"، "يسقط حكم السيسي مبارك".
 
 
 
أسيوط:
 
نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، مسيرة طلابية  ليلية، خرجت من أمام مسجد المجاهدين بمنطقة عمارات ساويرس، وذلك تنديدًا باقتحام الحرم الجامعي واستشهاد زميلهم "حسين حسين"، برصاص قوات الانقلاب، مطالبين بالقصاص لدمائه.
 
 
 
المنيا:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمدينة "سمالوط" في محافظة المنيا، مسيرة ليلية منددة بالانقلاب العسكري، ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين، جابت شوارع المدينة، استعدادًا لتظاهرات جمعة الغد تحت عنوان "معًا.. نثور".
 
 
 
 
القاهرة:
 
 
الجيزة:
 
 
 
الفيوم:
 
 
 
الإسكندرية:
 
 
 
 
الشرقية:
 
 
المنوفية:
 
 
 
الغربية:
 
 
 
الدقهلية:
 
 
 
 
القليوبية:
 
 
 
البحيرة:
 
 
 
 
بني سويف:
 
 
 
 
قنا:
 
 
 
 
 
أسيوط:
 
 
 
 
المنيا:
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023