شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يحيي حامد: الكنيسة تكذب لابتزاز الانقلابيين

يحيي حامد: الكنيسة تكذب لابتزاز الانقلابيين
  نفي يحيي حامد وزير الاستثمار بحكومة الدكتور هشام قنديل،...

 

نفي يحيي حامد وزير الاستثمار بحكومة الدكتور هشام قنديل، تصريحات البابا تواضروس الثاني الذي أعلن فيها أن عدد المسيحيين في مصر يقدر بـ15 مليون فرد.

 

وقال حامد خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع"تويتر" اليوم الجمعة:" من مقابلة سابقة لي مع المركزي للتعبئة والإحصاء عدد المسيحيين في مصر 4.5 مليون، مؤكدًاعلي أن رأس الكنيسة يكذب بمضاعفة الرقم لابتزاز دولة الانقلاب".

يأتي ذلك بعد أن أعلن بابا الكنيسة المصرية الأرثوذكسية تواضروس الثاني أن أعداد المسيحيين تقدر بـ15 مليون مصري، وذلك خلال بيان أعلنته الكنيسة في 17 ديسمبر من العام الماضي، عبر صفحتها الرسمية على موقع"فيس بوك": قالت فيه:" “عددنا في مصر 90 مليون، 75 مليون مسلم، و15 مليون مسيحي نعيش في مصر في محبة”.

 

هذا وقد فسر بعض المراقبون والمحللون أن عودة الحديث عن عدد المسيحين رغم تصارب الإحصائيات بشكل دقيق يهدف إلى زيادة عددهم بالبرلمان أو ما أسموه بـ"تالكوتة"لضمان مقاعد أكبر بالبرلمان القادم.

 

ويُشار إلى أن رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اللواء أبو بكر الجندي، أعلن في أول إحصائية رسمية لعدد المسيحيين بمصر، أن “عدد الأقباط 5 ملايين و130 ألفًا، وهو ما يتنافي مع تصريحات "تواضروس" جملةً وتفصيلاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023