شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغات جديدة للنائب العام ضد مبارك ونجليه

بلاغات جديدة للنائب العام ضد مبارك ونجليه
حضر إلى دار القضاء العالي ظهر الأحد، عدد من الشخصيات العامة، والتقوا النائب العام المساعد،...
حضر إلى دار القضاء العالي ظهر الأحد، عدد من الشخصيات العامة، والتقوا النائب العام المساعد، المستشار هشام سمير، بشأن بلاغات تقدموا بها ضد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ونجليه.
وضم الوفد كل من عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحاق، وكمال عباس، ومساعد رئيس الوزراء السابق، أحمد البرعي، والمتحدث باسم حزب الدستور، وخالد داوود، والمحامي عصان الإسلامبولي، والمحامي بالنقض طارق نجيده.
ولم يتمكن الوفد من مقابلة النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، لعدم حضوره اليوم، ومن المقرر أن يحضروا غدًا الاثنين لمقابلته، والتعرف على الإجرءات القانونية التي ستتخذها النيابة فيما قدموه من بلاغ.
كما تقدم عدد من القانونيين، بمذكرة طعن للنائب العام، طالبوه بإرفاقها بمذكرة طعن النيابة، المقدمة لمحكمة النقض على أحكام البراءات الصادرة بحق الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ونجليه، ورجل الأعمال حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيبي العادلي ومساعديه السته، في نهاية نوفمبر الماضي.

واعتبر القانونيون، وهم كل من، جورج إسحق، وأحمد البرعي، وعصام الإسلامبولي، وطارق نجيده، وياسر سيد أحمد، أن مذكرتهم بمثابة مساندة ودعم للنيابة العامة فيما تتحمله من أعباء، ودعم لمذكرة النيابة المقدمة في الطعن بالنقض على أحكام "قضية القرن".

استندت المذكرة إلى عدد من الدفوع القانونية، ووصفوا الحكم الصادر ببراءة مبارك ورموز نظامه بالباطل، والمخالف للقانون، والعوار في تطبيق القواعد القانونية.

ودفع القانونيون، بوجود مانع دستوري وقانوني، بمنع انقضاء الدعوى بالتقادم، مستندين في ذلك للمادة 15 من قانون الإجراءات الجنائية، إضافة إلى أن مبدأ انقضاء الدعوى، لا يتفق مع العدالة وسيادة القانون.

اتهمت المذكرة الاستشارية المقدمة لمكتب النائب العام، محكمة القرن بأنها شككت في كل أدلة الثبوت، والشهود، وتنكرت لتقرير لجنة تقصي الحقائق، بشأن الأحداث التي واكبت ثورة 25 يناير، والمتضمنة تحقيق وتقصي حقائق إطلاق النار والدهس بالسيارات، وما نتج من وفيات وإصابات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023