شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأرقام.. الولي يكشف هدر نفقات بالإعلام وتقشف للعمال

بالأرقام.. الولي يكشف هدر نفقات بالإعلام وتقشف للعمال
  يواصل ممدوح الولي الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس ادارة...

 

يواصل ممدوح الولي الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس ادارة الأهرام السابق كشف الفساد الاقتصادي والخسائر التي تتكبدها مؤسسات الدولة والانتهاكات التي يتعرض لها المواطن البسيط بالأرقام عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

 

واليوم يكشف الولي المفارقة الكبيرة بين العاملين بالسكة الحديد والعاملين بالإعلام.

 

وقال الولي إن الحساب الختامي لاتحاد الاذاعة والتلفزيون تضمن بلوغ قيمة استهلاك الكهرباء والمياه، خلال العام المالي 2013/ 2014 نحو 32.3 مليون جنيه، رغم اقتصار مقار الاتحاد على عدد محدود من الأماكن، أبرزها مبنى الإذاعة والتلفزيون بكورنيش النيل ومبنى الإذاعة القديم بشارع الشريفين ومبنى بالمقطم.

 

وتابع عبر صفحته علي "الفيس بوك": "بينما بلغت نفقات الكهرباء والمياه بنفس العام المالي بهيئة السكة الحديد، التي تمتد مقارها إلى غالبية المحافظات والمدن بل والكثير من القرى إلى 15.4 مليون جنيه، أي حوالي نصف نفقات الاتحاد للكهرباء والمياه".

 

وأضاف أنه رغم أن الهيئة العامة للسكك الحديد يعمل بها 76 ألف موظف، بينما اتحاد الاذاعة والتلفزيون يعمل به 40 ألف موظف، كما أن عدد الركاب المترددين على محطات السكة الحديد، أكثر من عدد المترددين على مرافق اتحاد الإذاعة والتلفزيون، حتى إن عدد الركاب بلغ بالعام المالي 2012/ 2013 نحو 208 مليون راكب فإنه يوجد نفس التفاوت في المكافآت والبدلات الخاصة بالعاملين، فبند المكافآت ضمن أجور العاملين في الاتحاد بلغ 1.031 مليار جنيه، بينما في هيئة السكة الحديد 1.431 مليار، رغم أن عدد العاملين بهيئة السكك ضعف عددهم باتحاد الاذاعة.

 

وعن بند البدلات للعاملين كشف الولي أنه بالنسبة للعاملين بالاتحاد فقد بلغت 489 مليون جنيه بينما هو بالهيئة 323 مليون جنيه فقط رغم اختلاف العدد والمجهود البدني، وبند المزايا النقدية بالاتحاد بلغ 192 مليون جنيه، وفي الهيئة 267 مليون جنيه أي أقل من ضعف مبلغ الاتحاد، وتكلفة العلاج الطبي للعاملين 50 مليون جنيه بالاتحاد وبهيئة السكة الحديد 7ر5 مليون جنيه!.

 

أما فيما يخص تكلفة الخدمات الثقافية والاجتماعية والرياضية فقال الولي أنه بالنسبة للعاملين بالاتحاد فقد سجلت 3.6 مليون جنيه، بينما لا توجد اعتمادات لذلك البند بهيئة السكك الحديدية، وتكلفة الأغذية التي تصرف للعاملين 1 مليون جنيه بالاتحاد، بينما بهيئة السكك الحديدية 236 ألف جنيه فقط!

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023