شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشريد مئات العمال بعد إغلاق فنادق سياحية بالغردقة

تشريد مئات العمال بعد إغلاق فنادق سياحية بالغردقة
  أعلنت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق أنها "بدأت في اتخاذ الإجراءات...

 

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق أنها "بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية؛ لضمان حقوق العاملين بفندق بروين هوريزون".

 

يأتي ذلك بعدما صدر قرار ضد مالك الفندق بإغلاقه من قِبل النيابة أمس الاثنين، بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر.

 

وأوضح رئيس النقابة  ممدوح محمدي أن "قرار الإغلاق صدر من هشام زعزوع، وزير السياحة بحكومة الانقلاب ونفذته النيابة، وأغلقت الأبواب بالجنازير وتم نقل السائحين لفنادق أخرى، حفاظًا على حركة السياحة بالمنطقة واحترام تنفيذ القانون".

 

وأشار "محمدي"، في بيان تلقت شبكة  "رصد" نسخة منه، إلى أن "النقابة تتابع تنفيذ الإجراءات من خلال المتابعة مع أحمد ناصر، مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بالغردقة، لضمان مستحقات العاملين حتى يتم تصحيح وضع الفندق والتزام صاحبه بالقانون".

 

وكشف رئيس النقابة أن "قرار الإغلاق جاء من وزير السياحة، وحمل القرار  رقم 825 لسنة 2014 بإغلاق فندق بروين هوريزون؛ لعدم استيفاء شروط الترخيص، وتلاه قرار من نيابة الغردقة بالإغلاق وغرامة 500 جنيه"، مشيرًا إلى "أن النقابة ستتمسك بحقوق العاملين بالكامل؛ لحين عودتهم للعمل بالفندق مرة أخرى".

 

وكانت قوة أمنية من إدارة شرطة السياحة، ومديرية أمن البحر الأحمر نفذت بالأمس أيضًا قرار إغلاق فندق سياحي كبير بالغردقة، والذي أصدره هشام زعزوع وزير السياحة، ونيابة الغردقة.

 

وقامت القوة الأمنية بإغلاق أبواب  فندق "بريميوم" بالجنازير، وتم نقل السائحين بالفندق إلى فنادق أخرى، في الوقت الذي تظاهر فيه ما يقرب من 200 عامل من العاملين بالفندق؛ للحصول على مستحقاتهم المتأخرة، وضمان استمرار عملهم بالفندق بعد إعادة فتحه مرة أخرى بعد تلافي أسباب الإغلاق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023