شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمن الانقلاب يرفع حالة الطوارئ برًا وبحرًا

أمن الانقلاب يرفع حالة الطوارئ برًا وبحرًا
  ساعات وتكون الذكرى الرابعة لثورة   25 يناير ،ومع اقتراب ذكرى الثورة رفعت قوات أمن...

 

ساعات وتكون الذكرى الرابعة لثورة   25 يناير ،ومع اقتراب ذكرى الثورة رفعت قوات أمن الانقلاب من استعدادتها وتحركاتها كما رفعت درجة الاستعداد والطوارئ ب9 موانئ، كما رفعت من تحركاتها الأمنية على الأرض وقامت بزيادة عدد الكمائن على الطرق بالإضافة لنشر عدد كبير من قوات الشرطة والجيش داخل المدن وأبرزها مدن القناة والقاهرة والإسكندرية  .

 

فقد أعلنت هيئة موانىء البحر الأحمر أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارىء بموانىء البحر الأحمر التسعة بالثلاث محافظات (السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء) بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية.

 

وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر – في تصريح له اليوم السبت – إنه تم وضع خطة استثنائية لتأمين جميع المنشآت المتواجدة بموانىء الهيئة وخاصة المتواجدة خارج نطاق الدائرة الجمركية, وتعيين خدمات حراسة مزدوجة خارج الدائرة الجمركية للتواجد على مدار 24 ساعة، وإنشاء بوابات خارج مباني الهيئة مع إجراء عمليات التفتيش على جميع السيارات والأفراد حسب خطة التأمين المطلوبة.

 

وأضاف أنه تم تعيين أفراد مراقبة على جميع الأبواب الرئيسية للموانىء مع تواجد قوات الشرطة المكلفة بتأمين تلك الموانىء للمراقبة والإبلاغ الفوري عما يحدث للقيادة وغرفة العمليات بالهيئة.

 

التحركات الأمنية على الأرض لم تقل عن تلك التي قامت بها قوات الانقلاب بالبحر فقد لاحظت رصد من خلال مراسليها بالمحافظات انتشار مكثف لقوات الشرطة والجيش بين المدن وخاصة القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس .

 

حيث الانتشار المكثف لعربات الشرطة والجيش بالإضافة لزيادة عدد الكمائن على الطرق السريعة المؤدية للقاهرة ولبورسعيد والسويس بالإضافة لانتشار سيارات الشرطة داخل المدن وبالميادين الرئيسية لها تحديدًا .

 

وكانت  مصادر كنسية قالت لصحيفة اليوم السابع إن هناك  تشديدات أمنية مكثفة، غدًا الأحد، تزامنًا مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير خاصة الكاتدارئية المرقسية بالعباسية، والمطرانيات بالمحافظات،إضافة لتعزيزات إضافية للكنائس الكبرى فى القاهرة والمطرانيات والإيبارشيات بالمحافظات.

 

وكانت حركة شباب 6أبريل وحركات طلابية أخري منها اتحاد الحركات الثورية بالجامعات المصرية وطلاب ضد الانقلاب  بالإضافة لتحالف دعم الشرعية أعلنت مشاركتها في ذكرى ثورة يناير .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023