شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور| تضامن دولي مع متظاهري مصر في ذكرى 25 يناير

بالصور| تضامن دولي مع متظاهري مصر في ذكرى 25 يناير
  في الوقت الذي شهد فيه محافظات مصر حراكًا ثوريًا بالداخل،...

 

في الوقت الذي شهد فيه محافظات مصر حراكًا ثوريًا بالداخل، كان عواصم ودول خارجية تشهد تظاهرات مماثلة للتنديد بحكم العسكر بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير.

 

وقد شهدت تركيا والسودان وفرنسا واستراليا تظاهرات مناهضة لحكم العسكر بمشاركة عدد من الجاليات المصرية للتنديد بجرائم الانقلاب العسكري في مصر، مطالبين بإٍسقاط حكم العسكر.

 

ففي تركيا، نظمت الجالية المصرية باسطنبول اليوم – الأحد – مؤتمرا ووقفة احتجاجية ضد قائد الانقلاب السيسي وحكومته أمام القنصلية المصرية باسطنبول، بعنوان (يناير من جديد).

 

وقال الناشط مصطفى سعودي أن الشعب المصري اختار من يمثله في عدة استحقاقات انتخابية وجاء الرئيس مرسي بعد انتخابات حرة شهد العالم أجمع نزاهتها، ثم جاء الانقلاب ليسرق حرية الشعب، فنزلنا الشوارع ووقفنا بصمود لاسترجاع حقنا في عودة الشرعية

 

أما في "ميلانو" فقد نظمت الجالية المصرية مؤتمرًا صحفيًا بالتزامن مع ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، نددت خلالها بنظام قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

 

وفي السودان خرجت الجالية المصرية في تظاهرة حاشدة رافعين أعلام مصر  وشارات رابعة العدوية ومطالبين بإٍسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين بالسجون.

كما نظمت الجالية المصرية في فرنسا مسيرة حاشدة رفعوا خلالها أعلام مصر وشارات ولافتات مدون عليها الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير منددين بحكم العسكر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023