شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفجار أزمة “البوتاجاز” في الشرقية وكفر الشيخ والمنيا والجيزة

انفجار أزمة “البوتاجاز” في الشرقية وكفر الشيخ والمنيا والجيزة
شهدت العديد من محافظات مصر استمرارًا لأزمات أسطوانات الغاز "البوتوجاز" واصطفاف الأهالي...
شهدت العديد من محافظات مصر استمرارًا لأزمات أسطوانات الغاز "البوتوجاز" واصطفاف الأهالي في طوابير أمام المستودعات للحصول على أسطوانة. 
 
 
في مركز سيدي غازي كفر الشيخ، حدثت مشاجرة حول أسبقية الحصول على أسطوانة الغاز أمام مركز المدينة، ما دفع أحد المنتظرين لطعن آخر بمطواة. 
 
 
وكان خلاف قد وقع بين أحمد عبد السميع غازي، 28 سنة، ومواطن آخر حول أسبقية الحصول على أسطوانة الغاز ما دفع الأخير لطعن عبدالسميع بالمطواة ويؤكد شهود عيان أن إصابته خطيرة. 
 
 
وفي الصالحية الجديدة بالشرقية، امتدت طوابير الأهالي لمئات الأمتار أمام مستودع المدينة، وسط حالة من السخط بسبب النقص الشديد في أسطوانات الغاز.
 
 
ويؤكد الأهالي المنتظرون في الطابور أن كثير منهم لا يتمكن من تغيير أسطوانته لذلك يعود للمستودع في اليوم التالي آملا في  الحصول على أسطوانة. 
 
 
كما يعاني أهالي منطقة عرب الزينة والأبعادية بمدينة سمالوط بالمنيا من نقص أسطوانات الغاز، وارتفاع سعرها في السوق السوداء. 
 
 
ويؤكد الأهالي أنهم ينتظرون السيارات التي توزع أسطوانات الغاز على المواطنين، على مدخل المنطقة لكي يتمكنوا من تغيير أسطوانتهم، مشيرين إلى أن الكمية التي تصل إليهم لا تفي باحتياجات الأهالي، ويرجع العديد منهم دون الحصول على أسطوانة جديدة.
 
 
وتعانى قرية وردان التابعة لمحافظة الجيزة من أزمة طاحنة في أسطوانات البوتجاز منذ أكثر من شهر ونصف، في ظل غياب السلطات وحدات التموين في المحافظة.
 
 
ويعاني الأهالي من الانتظار لساعاتٍ طويلة أمام المستودعات في طوابير يصل طولها إلى  مئات الأمتار وفي النهاية لا يتم صرف سوى أسطوانة واحدة لكل أسرة.
المنيا
  
 
سيدي سالم-كفر الشيخ
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023