شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم منى عراقي بالإساءة لمتهمي “حمام رمسيس”

بلاغ يتهم منى عراقي بالإساءة لمتهمي “حمام رمسيس”
  قدم المحامي طارق العوضي - الوكيل عن مركز ''دعم دولة...

 

قدم المحامي طارق العوضي – الوكيل عن مركز ''دعم دولة القانون'' – صباح السبت، بلاغًا للنائب العام، ضد مالك قناة ''القاهرة والناس''، ومذيعة برنامج ''المستخبي''، منى عراقي، وادّعى عليهما سب وقذف المتهمين السابقين في قضية ''حمام باب البحر'' والكائن في منطقة رمسيس بوسط العاصمة، والإساءة لسمعتهم، ونشر وقائع ثبت أنها كاذبة بموجب حكم قضائي نهائي.

 

وأحال النائب العام البلاغ، للمحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، للتحقيق فيما تضمنه من وقائع واتخاذ اللازم.

 

أوضح البلاغ الذي قيد برقم 1786، أنه بعد صدور حكم قضائي نهائي ببراءة جميع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية ''حمام باب البحر''، كنا نتوقع ان تقوم قناة القاهرة والناس بإصدار بيان اعتذار رسمي، وأن تصدر قرار بوقف المذيعة ''منى العراقي'' عن العمل، عقابًا لها على استخدامها لبرنامج تليفزيوني تنتجه القناة في انتهاك المعايير المهنية ومواثيق الشرف الصحفية، وانتهاكات لحقوق الإنسان، وصل إلى حد ارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون.

 

وأضاف مقدم البلاغ، ''فوجئنا بإعلانات على قناة القاهرة والناس عن قرب إذاعة حلقة يتم بثها يوم الأربعاء القادم، بشكل يوضح إصرار هذه المذيعة على مزاعمها رغم صدور حكم نهائي يعد عنوانًا للحقيقة التي تصر هذه المذيعة على إنكارها وإهانتها''.

 

كان ضباط إدارة حماية الآداب بمديرية أمن القاهرة، تمكنوا بناءً على تحريات سابقة وإذن صادر من النيابة العامة، من ضبط عدد من عمال الحمام و21 متهمًا آخر. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 16050 لسنة 2014 جنح القسم، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 

يذكر أن القضية فجرتها الإعلامية «منى عراقي»، والتي أبلغت عن المتهمين وصورتهم أثناء ضبطهم، قبل أن تبرأ المحكمة ساحتهم اليوم، وتعرضت «عراقي» لانتقاداتٍ كثيرة بسبب هذا الموضوع، وأصدر مهرجان «شنيت» الدولي للأفلام القصيرة، في اجتماعه السنوي في ديسمبر الماضي، قرارًا باستبعادها من إدارة المهرجان بالقاهرة، على خلفية تقديمها لتلك الحلقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023