شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف أمريكية: الجيش المصري فشل في سيناء

صحف أمريكية: الجيش المصري فشل في سيناء
اهتم عدد من الصحف الأمريكية، وأبرزها واشنطن بوست ونيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز، بدلالات سلسلة الهجمات الأخيرة على الجيش المصري في سيناء

اهتم عدد من الصحف الأمريكية، وأبرزها: واشنطن بوست ونيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز، بدلالات سلسلة هجمات سيناء، التي أدت إلى مقتل 26 على الأقل، وقرابة 62 جريحًا، وركزت التغطيات على فشل الجيش المصري في وقف نشاط المسلحين في شبه الجزيرة رغم عملياته العسكرية التي استمرت لأكثر من عام حتى الآن.  

وقالت صحيفة واشنطن بوست: “لطالما قالت الحكومة المصرية إنها تخوض حربًا على الإرهاب. لكنها لم تكن قادرة على وقف التيار اليومي من هجمات المتشددين على الرغم من مرور أكثر من عام على العمليات العسكرية واسعة النطاق في شمال سيناء”.

وفي تغطيتها المنقولة عن وكالة أسوشيتد برس، أشارت الصحيفة الأمريكية لتصريحات السيسي حول ضرورة الاستعداد لمعركة طويلة لهزيمة من وصفتهم بـ” المتطرفين الإسلاميين” في سيناء، وإعلان خطط لتشكيل قيادة موحدة لجميع القوات المسلحة في شبه الجزيرة المصرية. ونقلت عن مسؤول عسكري، قوله: هذا سيشمل إنشاء مقر جديد في العريش لإدارة العمليات العسكرية ضد الإرهاب.

ونسبت إلى مسؤولين أمنيين، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، قولهم” أطلق متشددون قذائف صاروخية على القوات الاحتلال الاسرائيلي، وأشارت إلى تصاعد الهجمات على قوات الأمن المصرية بعد الانقلاب العسكري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية