شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل سلخانة تعذيب 13 شابًا تحت إشراف رئيس مباحث المنصورة

تفاصيل سلخانة تعذيب 13 شابًا تحت إشراف رئيس مباحث المنصورة
أكد شهود عيان من داخل قسم شرطة أول المنصورة أن رئيس مباحث القسم شريف أبو النجا، ومعاونة محمد هيت يشرفان على تعذيب 13 شابًا تم اختطافهم وإخفائهم قسريًا.

أكد شهود عيان من داخل قسم شرطة أول المنصورة أن رئيس مباحث القسم شريف أبو النجا، ومعاونة محمد هيت يشرفان على تعذيب 13  شابًا تم اختطافهم وإخفائهم قسريًا دون عرضهم على النيابة كما تم منعهم من التواصل مع المحامين أو التواصل مع عائلاتهم حتى الآن.
والطلاب المعتقلون هم: حسن جمال ريحان طالب بهندسة السلاب مختطف منذ مساء 27 يناير، بلال أشرف عبد الهادي 18 أولى تربية رياضية أزهر، محمد شوكة طالب بكلية الدراسات الإسلامية، أحمد سعد محمود طالب بكلية الشريعة والقانون، أحمد جمعه الشحات طالب بالجامعة العمالية، عبدالرحمن الجلادي طالب بكلية طب بيطري، ومحمد مبارك طالب بكلية الهندسة مختطفون منذ 1 فبراير، وجلال الدين محمود طالب بالفرقة السادسة بكلية الطب والذي يشغل منصب رئيس اتحاد الطلاب بالكلية مختطف يوم 2 فبراير.
وتضم القائمة أيضًا الطلاب: خالد إبراهيم محمد صبري طالب بكلية الهندسة مختطف منذ 2 فبراير، وخالد عبدالحليم هلال طالب بكلية الهندسة جامعة السلاب محتطف منذ 31 يناير، وعبدالله رضوان طالب بكلية الهندسة جامعة السلاب محتطف منذ 31 يناير، ومحمد ممدوح الشربيني طالب بجامعة المنصورة مختطف منذ 31 يناير، وكذلك محمد نبيل طالب بالفرقة الثالثة كلية التجارة مختطف منذ 2 فبراير.
وأكد عضو بهيئة الدفاع عن المعتقلين، تحفظ على ذكر اسمه، أن أنباءً وصلت إليه عن تعرض المختطفين الـ 13 لحفلات تعذيب وحشية وضرب وسحل وصعق بالكهرباء متواصل ليل نهار يعلقون فيها المختطفين من أرجلهم ويتم ضربهم وصعقهم في اليدين والرجلين والأعضاء الحساسة والرأس والأسنان.
وأوضح أن كثيرًا منهم يفقد وعية من شدة التعذيب في محاولة لإجبارهم على الاعتراف بتهم ملفقة وتحميلهم مسؤلية التفجيرات وقطع الطريق التي حدث بالدقهلية منذ 25 يناير الماضي.
وأكد أن أهالي المختطفين أرسلوا تليغرافات للنائب العام والمحامي العام الأول لنيابات المنصورة يحملونهما مسئولية حياة اولادهم كاملة .
وتروي أسرة المعتقل حسن جمال ريحان ظروف اختطافه والأنباء التي تواترت عن وفاته، ويقول والده: “حسن اعتقل يوم الثلاثاء 27 يناير الساعه 11 مساء من المنصورة ، كان فيه مجموعة من 3 أفراد اعتقلت فى كمين أمني في المنصورة أخدوا واحدًا منهم صديق حسن ونزلوا في سيارتين ملاكي كلموا حسن في الموبايل عشان يقابله لما راح يقابله مسكوه”.
وتابع: “حسن وباقي المجموعة فضلوا متكلبشين خلفي ومتعلقين طول اليوم باليل في الدور الثالث بسلخانة قسم أول بعد كده نزلوهم لما الظباط جم من بيوتهم فضلوا في حفلة تعذيب وصعق بالكهرباء تقريبًا طول الليل بالتناوب لأنهم كانوا ضموا عليهم بعض الأفراد “.
وأضاف: “حسن بدأت حالته تتدهور وتظهر عنده أورام وجروح لعمليات جراحية سابقة فى منطقة البطن والرأس، في ناس اتعرضت على النيابة يوم الجمعه والسبت ما عدا حسن جمال هو اللي كان فاضل نزلوه الساعه 4 العصر يوم السبت وشه متغمى بكيس أسود ومتبهدل من التعذيب رموه فى عربية من غير نمر ومشيوا ولحد الساعه 5 ماكانش لسه رجع”.
ويقول محامي حسن إن  النيابه أشرت على طلب من أهله وبعض الجمعيات الحقوقية بعرضه على النيابة بحالته ولكن القسم رفض وأكد أنه ليس موجودًا لديهم.
وتابع المحامي: “هناك أنباء وصلتلنا أن حسن لا يتحرك ويفقد الوعي ثم اختفت كل الأخبار عنه منذ يومين وسط شكوك كبيرة أنه فارق الحياة “.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023