شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضائح التحكيم وأزمة تونس وترتيب منتخبات إفريقيا بصباحك رياضي

فضائح التحكيم وأزمة تونس وترتيب منتخبات إفريقيا بصباحك رياضي
صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد ويتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة ، ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم؛ تواصل فضائح التحكيم في مصر، واستبعاد حكم مباراة تونس من الكاف.

صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع رصد ويتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة ، ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم؛ تواصل فضائح التحكيم في مصر، واستبعاد حكم مباراة تونس من الكاف، وترتيب منتخبي تونس والجزائر في بطولة أفريقيا.

فضائح التحكيم

تداول بعض رواد الفيس بوك فيديو من مباراة الأهلى وإنبى، يوضح حصول صلاح سليمان مدافع الفريق البترولي على إنذارين خلال اللقاء، ومع ذلك لم يتم طرده خلال اللقاء. 

وحصل صلاح سليمان على بطاقتين صفراء، ومع ذلك لم يتم طرده من المباراة التى انتهت بفوز الفريق البترولي بهدف نظيف. 

كما أكد جمال الغندور، الحكم الدولي السابق، أن الحكم أمين عمر الذي أدار مباراة الأهلي وإنبي، وانتهت بفوز الفريق البترولي بهدف نظيف، مساء أمس الثلاثاء، على استاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري الممتاز، غاب عنه التوفيق في لحظات هامة للغاية من اللقاء. 

وقال الغندور في تصريحات تلفزيونية، إن الحكم تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء لصالح الأهلي، بالإضافة إلى خطأ لصالح وليد سليمان غير واضح من حيث كونه داخل منطقة الجزاء أو خارجها، مؤكدًا  أنه فى كلا الحالتين كان يجب أن يتم طرد لاعب إنبي الذي شارك في الكرة. 

أزمة مباراة تونس

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” استبعاد حكم موريشيوس راجيندر سيشرون، من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة منافستها حاليًا في غينيا الاستوائية. 

وبحسب موقع “ستار أفريكا”، فإن “الكاف” استجاب للضغوط بعدما شارك سيشرون في مهزلة تحكيمية ساهمت في إقصاء نسور قرطاج من البطولة. 

وكان المنتخب التونسي قد ودع النسخة الحالية من “الكان”، بعد ظلم تحكيمي مارسه حكم موريشيوس، بعدما قام باحتساب ضربة جزاء مجاملة لغينيا الاستوائية البلد المُضيف أطاحت بأحلام نسور قرطاج من البطولة، وهو ما ترتيب عليه تقديم وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، استقالته من منصبه بلجنة التنظيم بالاتحاد الإفريقي “الكاف”. أخبار متعلقة..

ترتيب الفرق الإفريقية

أصدر الاتّحاد الإفريقي لكرة القدم الترتيب النهائي لمسابقة كأس إفريقيا 2015 من المرتبة 5 حتّى المرتبة 16. و جاء المنتخب الجزائري في المرتبة السادسة متقدّمًا على المنتخب التونسي صاحب المركز السابع. وفي ما يلي الترتيب الرسمي كما جاء في موقع “الكاف” :

– 5 : الكونغو

– 6 : الجزائر 

– 7 : تونس 

– 8 : غينيا 

– 9 : السينغال 

– 10 : مالي 

– 11 : الرأس الأخضر

– 12 : الغابون

– 13 :  الكاميرون

– 14 : زامبيا

– 15 : جنوب إفريقيا 

– 16 : بوركينا فاسو 

وتجدر الإشارة إلى أنّ مباريات المربع الذهبي لكأس إفريقيا 2015 ستجمع من جهة الكوت ديفوار بالكونغو الديمقراطيّة ومن جهة أخرى غينيا الاستوائيّة بغانا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023