شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هآرتس: محاكمة دومة مجحفة والعدالة لا تتسامح مع المعارضين

هآرتس: محاكمة دومة مجحفة والعدالة لا تتسامح مع المعارضين
هاجمت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الحكم الذي أصدرته ممحكمة جنايات القاهرة ضد الناشط السياسي أحمد دومة منذ أيام .

هاجمت صحيفة هآرتس الإسرائيلية  الحكم الذي أصدرته ممحكمة جنايات القاهرة ضد الناشط السياسي أحمد دومة منذ أيام .

حيثأصدرت جنايات القاهرة حكمًا الأسبوع الماضي يقضي بحبس الناشط السياسي أحمد دومة وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء  حكمًا بالمؤبد وغرامة17مليون جنيه .

الصحيفة الإسرائيلية عنونت تقريرها بـ “العدالة على الطراز المصري”، واصفةً ما حدث مع دومة بأنه يجسد العدالة المصرية الجديدة، التي لا تتسامح مع أي منتقد لها، لا سيما منتقدي الرئيس، وكذلك يمثل رسالة حالية إلى جميع الحركات الاحتجاجية في البلاد، والتي حاولت الخروج إلى الميادين في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير 2011.

وأضافت “هآرتس”، أن هذه المحاكمة المجحفة ليست ببعيدة عن النظام السياسي المتحفز، الذي يستعد للانتخابات البرلمانية، والتي من المنتظر أن تجلب في نهايتها خارطة الطريق التي صممها قائد الانقلاب المشير عبد الفتاح السيسي عندما تولى الحكم في يوليو 2013 وفقًا لبوابة القاهرة.

واستطردت، لقد تم الاستعداد لهذه الانتخابات ليس فقط بمنع أنصار جماعة الإخوان المسلمين من الترشح، بل أيضا بمنع ممثلي الحركات الاحتجاجية من تحقيق أهدافهم.

يذكر أن منظمة العفو الدولية والخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي انتقدوا في وقت سابق الحكم ضد دومة واصفين المحكمة بالهزلية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023