شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال”يونيفيرسال” يضربون عن العمل مهددين بالتصعيد

عمال”يونيفيرسال” يضربون عن العمل مهددين بالتصعيد
أعلن عمال مصانع يونيفرسال بمدينة 6 أكتوبر، إضرابهم عن العمل اليوم؛ اعتراضاً على تحديد إدارة المصنع أرباح العمال بحد أقصى 3 آلاف جنيه.
أعلن عمال مصانع يونيفرسال بمدينة 6 أكتوبر، إضرابهم عن العمل اليوم؛ اعتراضًا على تحديد إدارة المصنع أرباح العمال بحد أقصى 3 آلاف جنيه، إذ تجمهر العمال الرافضين للقرار، مرددين هتافات مثل: \”عايزين حقنا\” و\”واحد اتنين الصحافة فين\”، فيما كان رد الإدارة حتى الآن، مطالبةَ العمال بالانصراف.
من جانبه، أشار خالد السيد، أحد المضربين عن العمل، إن الإضراب يشمل جميع أقسام المصنع، موضحًا أن العمال بدؤوا إضرابهم منذ الوردية الصباحية لليوم.
وأوضح خالد أن العمال أعلنوا إضرابهم؛ لانخفاض نسبة الأرباح المخصصة لهم، لافتًا إلى أن للعمال زيادةً سنوية تسمى \”زيادة الأرباح\”، تكون بمقدار مرتب شهرين بحسب راتب العامل؛ ليتفاجأ العمال اليوم بتحديد حد أقصى لهذه الزيادة، وقدره 3 آلاف جنيه.
ولفت إلى أن العمال يشتكون من زيادة الكمية المنتجة من الوحدات، التي يتم أخذ زيادات الإنتاج بناءً عليها، إذ تضاعف الإنتاج من ألفي وحدة إلى 4 آلاف.
واستطرد بقوله، إن العمال يشتكون من تراكم المظالم، مع ضعف المرتبات بشكل عام، وبخاصة أن المصنع يحقق كميات كبيرة من الإنتاج خلال هذه السنة، فضلًا عن عدم تأثره بالأحداث الجارية في البلاد؛ لانتظام العمال، بحسب قوله، مؤكدًا على نية العمال تصعيد الإضراب، ورفع سقف المطالب، كالمطالبة بصرف بدل وجبة، وغير ذلك.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020